recent
أخبار ساخنة

التنمية البشرية وهم أم حقيقة ؟

 التنمية البشرية وهم أم حقيقة؟ سؤال طرح في أحد المنتديات ولفت أنظارنا فقررنا في تطلعات أن نبحث لكي نخبرك عن التنمية البشرية وهم أم حقيقة؟....

التنمية البشرية وهم أم حقيقة ؟ تطلعات


وهم التنمية البشرية أم علم التنمية البشرية؟

 يطرح السؤال بهذه الطريقة على القارئ ليتمكن من تحديد موقفه من التنمية البشرية والضجة التي أحدثتها في السنوات الماضية دون أي تغيير جدي وحقيقي . على الرغم من ذلك ، لا يزال العالم منقسمًا بين شخصين يائسين يدافعان والآخر يهاجم. دعنا نقرأ هذا المقال.

التنمية البشرية مصطلح عرفناه منذ سنوات عديدة وما زال موجودا حتى الآن. يدعي الكثيرون أن لديها القدرة على تغيير حياتك ومستقبلك. بدونها لن تعرف كيف تجد معنى أو غرضًا لحياتك ، ويعيش الآخرون لسنوات عديدة ، رافضين هذا الوهم والاحتيال الذي يحدث تحت هذا العنوان ، فأنت لا تقرأ هذا المقال لتخبرك أن التنمية البشرية هو علم حقيقي وجيد ، فأنت تحتفظ به ، ولا تخبرك أن هناك ما يسمى بوهم التنمية البشرية ، لكنك ستقرأ المقال وتحدد في النهاية ما تريده ، وماذا يقبله عقلك. لكن دعني أطرح عليك سؤالاً ، خصوصاً لمؤيدي التنمية البشرية ، هل أحدثت التنمية البشرية فرقاً حقيقياً وملموساً في حياتك؟ سيقول الكثيرون نعم ، وأنا أثق برأيك ولن أشكك فيه ، لكن الحقيقة أن التغيير والدافع لم يكن بسبب التنمية البشرية نفسها ، بل بسبب عدة عوامل ، أولها وأهمها أنك مستعدون عقليًا لقبول هذه الكلمات ولديهم القدرة على إغواء ما تسمعه ، والأهم والأهم هو أنك سمعت شيئًا حفزك. يؤثر عليك لبعض الوقت ثم يتلاشى تدريجياً حسب قدرتك وشخصيتك. قد تشاهد فيلمًا تحفيزيًا وترى أن له تأثيرًا مؤثرًا ومحفزًا على حياتك. قد يستمر هذا الدافع ويكون لديك دافع حقيقي للإنجاز والتقدم وقد يتبخر بعد فترة من الزمن. قد تستمع إلى خطبة في مسجد أو تستمع إلى حفلة مغنية أو تشاهد مباراة وترى حماسة بداخلك ، وبالتأكيد حدث شيء في حياتك جعلك تشعر بذلك ، لذا فإن المشكلة ليست في التنمية البشرية نفسها إذا نفترض أن لها تأثير حقيقي على حياتك ، لكن هذا التأثير هو من داخلك ومن استقبالك لما تسمعه وتقتنع به ، وهذا ما تفعله التنمية البشرية فيك دون مبالغة ، فأنت تستفيد من بعض النقاط التي تحتاجها من قبل أشخاص لا يعرفون ماذا يفعلون أو كيف يجاهدون لاكتشاف معنى حياتهم ، بقول بعض النصائح التي قد تحتاجها بالفعل في حياتك ولكنك لم تكن مستعدًا لسماع هذه النصائح من أي شخص ، واعتقدت ذلك هذه القوى العظمى لا وجود لها إلا في التنمية البشرية ، وهنا سنتعلم المزيد عن وهم التنمية البشرية وطبيعتها الحقيقية.

 أساطير ووهم التنمية البشرية حتى تتعلم وتحصل على شهادة من أي جامعة أو حتى دورة تدريبية ، فهذا يتطلب وقتًا ومالًا وجهدًا في الدراسة أيضًا حتى تتمكن من إتقان المعلومات التي تم شرحها لك والاستعداد لها الاختبار ، وبعد الاختبار ، إذا لم يكن لديك فرصة جيدة للنجاح ، يمكنك أن تفشل ، هذه هي الطريقة التي يتم بها التعليم في أي مجال في العالم ، ويمكنك أن تفقد جهدك وتعبك إذا لم تتذكر دروسك جيدًا إلا في التنمية البشرية! أنت تدرس شيئًا سلسًا وبسيطًا للغاية يمكن أن يمنحك العديد من الشهادات في غضون ساعتين فقط. ليس هذا فقط ، بل ستحصل أيضًا على شهادات معتمدة من أكبر الجامعات في العالم ، ولا حرج في ذلك. يحتوي وهم التنمية البشرية أيضًا على العديد من الأكاذيب المخادعة التي لا تضيف سوى الاضطراب لأصحابها. يمكنك توجيه الجبال والحصول على الطاقة مثل الأسد ويمكنك أن تفعل ما تريد وكلمات كبيرة كل هذا هراء وعبثية فقط أن تبرمج نفسك من الداخل بحيث يمكنك فعل أي شيء وكل شيء ، وسوف تستمع إلى كلمات ملفقة ومبالغ فيها إذا ذهبت إلى حفلة غنائية تافهة ، يمكنك إطلاق كل طاقاتك المحتملة من الناحية الواقعية ، لكن الكثيرين يفضلون اللعب بعقولهم تحت موجات الاحتيال الوهمي.

علم التنمية البشرية 

من المشهور بين الناس "علم التنمية البشرية "، وكثيرا من الناس ما يؤمنون به .واذا عارضت هؤلاء البشر تسمع صيحات تدعوا بأنك "تعارض النمو والتحضر وغير راغب في التغيير وكثير مما يتهمونك به ". ولكن هل من أحد نقب وبحث عن هذا التعريف؟ من أين جاءت كلمة علم ٍٍالتنمية البشرية؟ وان كانت كذلك. فأين تدرس وكيف تدرس؟  الحقيقة أنه لايوجد أي تخصص في جامعة علي مستوي العالم يسمي بالتنمية البشرية ....فقد أنشأ هذا المحتوي بعض من البشر لكي يحصلوا منه علي قوت يومهم...وللأسف صدقهم الناس في ذلك.

خرافات التنمية البشرية 

من المعروف لدينا أنك اذا أردت أن تأخذ شهادة جماعية. فيجب أن تتعلم وتدرس وتجتهد في مذاكرتك ومتابعة المحاضرات، حتي تستطيع أن تنجح واذا لم تجتهد يمكن أن ترسب.
إلا في عالم التنمية البشرية!! فيمكنك أن تاخد شهادة في ساعتين بل ومن أكبر الجامعات ، وهم كبير ترسمه في عقولنا عن طريق مدربيها. التنمية البشرية عالم ملئ بالأكاذيب  يجب الحذر منه.

هل يوجد بدائل للتنمية البشرية

بافتراض أننا كنا نقتنع بالتنمية البشرية وعلمنا أنها شئ سئ وضار يجب الحذر منه ، فهل يوجد بدائل لذلك؟؟ نعم يوجد بالتأكيد أشياء كثيرة مثل سماع الأشياء المفضلة لديك ، وقراءة السير الذاتية ، وقراءةعن الأشخاص المرتبطين بنفس أهدافك وغيرها. فقط ابحث اخي الكريم وستجد الكثير.

google-playkhamsatmostaqltradent