recent
أخبار ساخنة

12 موقع فريلانسر يؤهلك للعمل الحر والربح فوراً

 


اختلفت بيئة العمل كليا في السنوات الأخيرة نظراً للتقدم التقني، حيث شاع مفهوم العمل عن بعد أوبما يسمي الربح من الانترنت عن طريق المنزل ولم تعد صورة الموظف فيه مكتبه هو النمط الوحيد المتعارف عليه، فارتبط هذا بشكل وثيق بالعمل الحر أو الفريلانسينج وساعد في خلق بيئة عمل رقمية باستخدام مواقع وسيطة بين مقدم الخدمة أو الفريلانسر والعميل طالب الخدمة سواء كان فرداً أو مؤسسة، ومن هنا ظهرت منصات العمل المستقل عن بعد وطورت من طريقة إنجاز الأعمال بالنسبة لأصحاب العمل أيضاُ، حيث يمكنني كصاحب مؤسسة انتداب عامل مستقل لتأدية وظيفة معينة من خلال إحدى المواقع عن بعد بمنتهى السهولة و الاحترافية، أعرض مشروعي ويتقدم له طالب العمل، وينظم الموقع إتمام المهمة وطرق الدفع بصورة أكثر ضماناً من العمل خارجه.

12 موقع فريلانسر عربي وعالمي عليك معرفتها لبدء العمل المستقل


وفي سلسلتنا عن العمل الحر ولما كان إيجاد أماكن للعثور على عرض عمل هو عقبة أمام الفريلانسر خاصة في بداية طريقه، سنعرض لك في هذا المقال أهم مواقع الفريلانسر العربية والعالمية. 

أولا مواقع العمل الحر العربية:

الخيار الأول للمبتدئين طبعا هو البحث في المواقع العربية أولاً خاصة ممن تمثل اللغة الإنجليزية عائقاً لهم، ومن أهم هذه المواقع نذكر :

1 - مستقل :

موقع مستقل هو منصة تنظم التعامل بين صاحب المشروع أو العميل والفريلانسر أو العامل الحر، حيث ينشئ العامل بروفايل يعرض فيه مهاراته و يتصفح عروض العمل و المشاريع ويتقدم إلى ما يناسبه منها، ويدعم الموقع تقديم خدمات التحرير والكتابة والترجمة و الفيديو و الصوتيات والتصميم، إلا أنه مختص بتنفيذ المشروعات الكبيرة والخدمات التي تتطلب خبرة. 

2 - خمسات :

يعتبر الموقع الاشهر من بين مواقع الفريلانسر العربية خصوصاً للمبتدئين لأن فكرته قائمة على تقديم خدمات مصغرة بتسعيرة موحدة وهي خمس دولارات، ويمكن من خلاله بناء سمعة جيدة وخبرة للعمل على مشروعات أكبر فيما بعد على مواقع أخرى، وتشمل هذه الخدمات البرمجة والتسويق الإلكتروني والتصميم والكتابة و التعليق الصوتي والتعليم عن بعد. 

3 - موقع الحريفة دوت كوم :

هو أول موقع مصري للعمل الحر وتتشابه فكرته مع موقع مستقل حيث توفير بيئة لتلاقي العميل و الفريلانسر والتوفيق بين عروض العمل و طلباته، وتشمل خدماته البرمجة والكتابة والترجمة وصناعة المحتوى والتسويق الرقمي. 

4- أريد Ureed :

هي منصة عمل عن بعد عربية متخصصة في خدمات الكتابة والتحرير والترجمة الحرة على وجه التحديد، توفر مساحة لأصحاب العمل من المواقع أو المدونات لنشر مشاريعهم اللغوية وتلقي العروض المناسبة من الفريلانسرز المشتركين في تلك المنصة. 

5- موقع Godaddy :

موقع حديث من المتوقع أن يأتي على قائمة أهم مواقع الخدمات المصغرة متنوعة المجالات والأسعار ويعتبر مثالياً للمبتدئين و تتفاوت أسعار الخدمات فيه من 5 دولار حتى 500 دولار، ويتم الدفع عبر باي بال وڤوداڤون كاش للمصريين. 

6- موقع تصميمي tasmemme :

منصة متخصصة في مجال التصميمات و الجرافيك و تصميم المواقع الإلكترونية، وحازت المنصة على عدة جوائز كأفضل شركة ناشئة، وتساعد الكثير من المصممين المبدعين في الوصول لعملاء وعروض وظيفية متميزة. 

7- موقع أي خدمة Ikhedmah :

يعد الموقع العربي الأشهر في تقديم الخدمات المصغرة المتنوعة بعد موقع خمسات، ويدعم كل مجالات العمل الحر. 

8- موقع خدمات Khadamaat :

من مواقع الخدمات المصغرة أيضاً ويدعم كل المجالات. 

12 موقع فريلانسر عربي وعالمي عليك معرفتها لبدء العمل المستقل


ثانيا مواقع الفريلانسر العالمية :

يمكن لمن يجيدون اللغة الإنجليزية الدخول لمواقع الفريلانسر العالمية حيث يمكنهم الحصول على عروض مجزية أكثر ولكن يجب وضع التنافسية الشديدة بين الفريلانسرز في الاعتبار 

ومن أهم مواقع العمل الحر العالمية : 

1 - موقع Upwork :

من أهم و أقوى مواقع الفريلانسرز على مستوى العالم حيث يدعم أكثر من 100 مجال عمل حر مختلفين مثل الكتابة والترجمة وتقديم الاستشارات والتسويق والكثير من الخدمات التي يزداد الطلب عليها كل يوم،كل ما تحتاجه هو تسجيل الدخول وإنشاء حساب بدون رسوماتك تستعرض فيه مهاراتك وتصنع بروفايل شخصي جيد ثم تبدأ البحث عن الخدمات التي يحكمك تقديمها. 

2- موقع Freelancer :

من أوائل مواقع الفريلانسر في العالم ويتضح ذلك من اسمه المستوحى من إسم العمل نفسه، وهو من أشهر المواقع التي تدعم مهام مختلفة مرتبطة بجميع مجالات العمل الحر المعروفة، فيمكنك من خلال تسجيل الدخول كفريلانسر إيجاد الكثير من المهام التي يدفع لك العملاء من أجل الحصول عليها.

3- موقع Fiverr :

يعتبر ڤايڤر النسخة المصغرة من موقع خمسات حيث يختص بالخدمات المصغرة والمهام الصغيرة مقابل خمس دولارات للخدمة التي لا تتطلب خبرة كبيرة مثل تصميم لوجو أو كتابة عدد من الفقرات أو خدمات التسويق وصناعة الأغلفة و العديد من المجالات الأخرى، لذلك من السهل إيجاد مهام مناسبة للمبتدئين. 

4- LinkedIn :

وهو موقع يعرف بأنه شبكة تواصل مهنية بشكل عام لكنه يعتبر بيئة مناسبة لبدء الأعمال ، حيث يمكن من خلاله الحصول على عروض وظيفية متميزة لأنك ستتواجد وسط أصحاب عمل باستمرار وتوسع شبكة علاقاتك. 

12 موقع فريلانسر عربي وعالمي عليك معرفتها لبدء العمل المستقل


نذكرك أنه يجب عند الدخول لمواقع العمل الحر بناء حساب شخصي جيد تستعرض فيه أعمالك بشكل منظم وترفق محفظة أعمالك السابقة لضمان الحصول على عروض جيدة مقابل خبرتك، وسنتابع في المقالات القادمة على تطلعات خطواتك التالية في العمل كمستقل وكل ما يهمك معرفته. 

google-playkhamsatmostaqltradent