recent
أخبار ساخنة

لغات الحب الأكثر شيوعاً ستغير حياتك الزوجية بالكامل

الحب من أسمى المعاني التي خُلقت في الوجود، وقد خلُق الله الحب لسعادة الإنسان وجعله يشعر بالمرح والقبول، ونحن نعلم جميعاً أن الحب لا يقتصر فقط على العلاقة بين الرجل والمرأة، ولكن يتشعب ليشمل العديد من المعاني والعلاقات الإجتماعية، واليوم أعزائي القراء سنتحدث في موقع ( تطلعات )عن لغات الحب الأكثر شيوعاً، ما هي؟ وكيف لنا أن نتعرف عليها ونمارسها في حياتنا اليومية، وكذلك كيف لها أن تستطيع أن تغير من الحياة الزوجية وجعلها في أفضل حالاتها.


لغات الحب هي طرقك أو أساليبك في التعبير عن الحب، سواء كنت رجل أو إمرأة، فلغة الحب هي طريقتك في التعبير عن حبك للطرف الأخر
لغات الحب الأكثر شيوعاً


ما هي لغات الحب ؟

ربما يكون العنوان غريباً عليك بعض الشئ، وتعتقد أنه شئ تحليلي أو نظري بحت، ولكن دعني أقول لك عزيزي القارئ أن لغات الحب هي طرقك أو أساليبك في التعبير عن الحب، سواء كنت رجل أو إمرأة، فلغة الحب هي طريقتك في التعبير عن حبك للطرف الأخر، وهي بالتأكيد تختلف من شخص لأخر، ولكن في هذا المقال سنتعرف على أهم لغات للحب أو طرق للحب ستغير حياتك الزوجية بالكامل.

1- إبداء الإهتمام بالطرف الأخر وقضاء الوقت معاً

لا شك أن إبداء الإهتمام باهتمامات الطرف الأخر تقوي العلاقة بين الزوجين، وتجعلهم شريكين أكثر تفهماً لبعضهما البعض، فاهتمامك بالأشياء التي تهتم بها زوجتك، أو إهتمامك بهوايات زوجك مثلاً سيجعل علاقتكم قوية وطويلة الأمد، كذلك قضاء وقتكما معاً سواء في ممارسة الهوايات، أو التحدث عن مشاكل العمل والدردشة معاً لفترة طويلة سيزيد من شعوركم بالإرتياح والقرب من الحبيب.

2- أفعل- إفعلي من أجله الكثير

دائما تكون الأفعال أقوى بكثير من الأقوال والكلام الكثير، وهناك بعض الأمور التي لن يقوم بها شخص إلا إذا كان حقاً مهتم بك، ولذلك فأن تقديم العون والحب والدعم للحبيب أو الزوج سيزيد من حبكماً لبعض، وتقدير شريك حياتك لك، فلا يوجد على الأرض من لا يحب من يساعده ويقف بجانبه أوقات أزماته ومشاكله، لا شك أيضاً أن الكلام الجميل والإطراء مهم جداً في العلاقة الزوجية، لكن تذكر عزيزي أن الأفعال لها تأثير السحر ولها الصدارة دوماً.

3- الإطراء وكلمات التقدير

الإطراء وكلمات التقدير والمجاملة من أهم العوامل وأكثر لغات الحب قوة بعد الأفعال، فجميعنا بلا استثناء يحب أن يسمع الكلمات الجميلة، ويحب أن يقال له أنت جميل، ذكي، جذاب وغيرها من عبارات الإطراء، كذلك يعتبر التقدير من  أهم عوامل نجاح العلاقة بين الزوجين، فتقدير مجهود زوجتك أو عملها في البيت وتربية الأولاد وغيره لن يقلل منك شئ بل على العكس سيجعل زوجتك تشعر بحبك وامتنانك لها، وكذلك للمرأة أيضاً. 

4-  الهدايا والمفاجأت 

تعتبر الهدايا ميزة مهمة أو لغة مهمة للغات الحب، فلا يتكر أحد الشعور الجميل عقب تلقي أحد الهدايا من الشريك، ولا يهم إطلاقاً قيمة الهدية المادية، فالأهم هنا هو التقدير لشريك الحياة، فعند دخولك المنزل مثلاً وبيدك زهرة هدية لزوجك تقديراً له عن المشاق التي يتكبدها من أجل راحتك فذلك سيشكل فارقاً بالنسبة له، وبالنسبة لكي أيضاً  كذلك عمل مفاجأة صغيرة لزوجتك في عيد ميلادها ، او عيد زواجكم لن يكلفك الكثير وستحظى بحب زوجتك دائماً.

5- التلامس الجسدي

هناك العديد من الاشخاص الذين يقدرون كثيراً التلامس الجسدي ولفتات الحب والمودة، مثل العناق ومسك الأيدي وغيرهما، ويعد التلامس الجسدي لغة من لغات الحب أيضاً، وهي تعبير عن المودة والحب بين  الزوجين.

6- الإستماع إلى الشريك

جميعنا يحب أن يُستمع إليه، وياحبذا لو استمع لك شخص تحبه وتثق به كشريك حياتك مثلا، فالإستماع إلى شريك الحياة يعد لغة من لغات الحب الأكثر شيوعاً، والتي ستغير حياتك بالكامل، فإبداء الإهتمام لشريك حياتك والإستماع لمشاكله، وحديثه سيجعله يرغب في المكوث معك لساعات، مما يساعد في بناء الثقة والحب بينكما.

7- إحترام الأراء والرغبات المختلفة

لا توجد علاقة زوجية ناجحة ينقصها الإحترام، فهو أهم لغات الخب على الإطلاق وبدون الإحترام بين الزوجين تبوء العلاقة بالفشل ويشعر كلا الزوجين بالإحباط، فإحترامك لرأي زوجتك أو لرأي زوجك ، حتى وإن خالفك في وجهة النظر لن يؤثر على شخصيتك أو صناعتك لقرارك وكذلك احترام الرغبات المختلفة والنقيضة لرغباتك يعد دليل قوى على أنك إنسان ناضح تحترم رغبات وأراء غيرك، مما يجعل حياتك الزوجية ناجحة ومستقرة.

شاهد أيضاً: Love Languages 



google-playkhamsatmostaqltradent