recent
أخبار ساخنة

كيف تذاكر في الثانوية العامة 2021


كيف تذاكر في الثانوية العامة2021

كل إنسان لديه طموح في حياته، ويريد أن يحقق ذلك الطموح للوصول إلى التميز، والتفوق،وهذا التفوق يأتي من خلال دراسة الإنسان لتخصص ما، والتأكد من داخله أنه يريد أن يواصل الدراسة في هذا المجال سواء كان التخصص في الطب أو في الهندسة أو في إدارة الأعمال، ويسعي كل إنسان إلي سؤال نفسه كيف أذاكر بشكل جيد؟  هنا سوف نجيب عن ذلك السؤال،ونوضحه لك من خلال اتباع نظام الأوائل خصوصا كيف تذاكر  في مرحلة الثانوية العامة؟

لماذا تقوم بالمذاكرة؟

يوجه إلينا المعلمون مع والدينا  ضرورة أن نقوم بالمذاكرة جيدا، وكثيرا منا كطلاب لا يحب المذاكرة فلماذا ذلك الإصرار من قبل والدينا؟ ذلك لأن الاهل لهم خبرة أكثر منك حيث يريدون مصلحتك في أن تكون متفوقا تمتلك شهادة عالية تستطيع من خلال أن تواجه متابع الحياة فهم الآن موجودون أما في حال عدم وجودهم كيف سوف تواجه الحياة؟

الأشخاص المتميزون في كل شئ 

يوجد نوعية من الطلاب نجدها في كل المراحل سواء  في المرحلة الإبتدائية أو الإعدادية مثاليون في كل شئ سواء في علاقاتهم الإجتماعية أو في مستواهم الدراسي حتي تجد منهم من يلجأ إلى الخبث فيوحي للآخرين أنه لا يقوم بالمذاكرة أو أنه لم يجبب في الامتحان بشكل صحيح لماذا يفعل ذلك؟ هو يفعل ذلك لأنه يريد أن يكون الأفضل لا أحد يتفوق عليه كما نجد غيرة الآخرين من هؤلاء المتفوقون أو هناك من بقلدهم اعتقادا منه أنه سوف يحصل على الدرجات بذلك مثلما هما يحصلون.
كيف تذاكر في الثانوية العامة 2021

كيف تذاكر في الثانوية العامة2021؟

مرحلة الثانوية العامة مثل أي مرحلة  يمكنك بكل ببساطة أن تنجح فيها،  وسوف نعرفك كيف تذاكر في الثانوية العامة2021؟كما سوف تستطيع أن تخرج من تلك المرحلة بسلام شرط أن تقوم بما يلي:
  • يجب أن تحدد الهدف من مذاكرتك كي يصبح هدفا أمامك فتقوم بالمذاكرة من أجله 
  • أن تقوم بعمل جدول بالمواد المطلوب منك أن تذاكرها، ويشتمل هذا الجدول على  مواد صعبة مع مواد سهلة،ويحب ألا يتعدي مذاكرتك في اليوم أزيد من ثلاث مواد.
  • اعتمد على نفسك في تكوين شخصيتك فلا تقارن مستواك بآخر حتي لا تتزعزع ثقتك بنفسك.
  • بالإضافة إلى  لا تتكاسل في أن تحضر دروسك أول بأول مع مراعاة أن تراجع على ما ذاكرته من مواد.
  • أيضا اكتب مذاكرتك كل يوم فتحكي عن الشئ الجيد الذي قمته به، وتحكي عن أخطائك التي قمت بها في المذاكرة مثلا كنت سارحا لم تشعر أنك ذاكرت جيدا لتتفادي تلك الأخطاء  عند مذاكرتك مرة أخرى.  

كيف تكون من الأوائل في الثانوية العامة؟

سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي سوف تجعلك تكون واحدا من الأوائل على مستوي الجمهورية ليس مجرد طالب يطمح في الحصول على المجموع الذي يجعله يدخل الكلية التي يريدها، ونرجو أن تتبع ما قدمنا بخصوص كيف تذاكر في الثانوية العامة 2021؟ وسوف نجيب عن السؤال من خلال    ما يلي:
  • لابد أن تعمل على تنظيم وقت نومك فتنام على الأقل سبع ساعات حيث قلة النوم تسبب التوتر لك.
  • أن تتناول طعاما يكون فيه الغذاء الذي يعمل على فهمك المواد مع تحسين ذاكرتك في التذكر، وينصح أن تتناول الترمس فهو يكون مفيد في تقوية الذاكرة خصوصا
       لمن يعانون من النسيان في المعلومات.
  • أن تقوم بما الكثير من الاختبارات من مصادر مختلفة سواء كانت من الكتاب المدرسي أو من الكتب الخارجية.
  • أن تستعين بالله في أمورك، وتلتزم بالصلاة، والاعتماد علي نفسك في حلك دون اللجوء للغش.
  • أن تخصص كشكول يكون فيه كل الاخطاء أو الأسئلة التي لم تستطيع الإجابة عنها لمراجعتها قبل الامتحان.
  • لابد أن لا تقوم بالمذاكرة في حالة إذا كانت لديك رغبة بالأكل أو الشرب فهذا لن يجعلك تركز في ما تريده مذاكرته.
  • هناك مقولة مشهورة وهي(إن لبدنك عليك حق) تعني تلك المقولة أن لابد أن تخصص ساعة أو ساعتين الترفيه عن نفسك فلا تقوم بالمذاكرة طول الوقت  فتصاب بالتوتر الشديد، والملل.
  • يمكنك أن تواظب على عمل تمارين  مختلفة  مرتين في الأسبوع، وذلك لتقليل مستوي القلق لديك.

ظاهرة الغش في الثانوية العامة

يوجد العديد من الطلاب الكسالى  الذين لا يريدون التعلم بالرغم من طرحنا لموضوع كيف تذاكر في الثانوية العامة2021؟  وبالرغم من ذلك فتجدهم يلجأون إلى  التوجه إلى صفحات الغش مثل شاومينج حيث يعمل من يقومون في ذلك الموقع على تدمير مستقبل الطلاب.
وليس كذلك بل عندما يخرجون من الامتحان ترى منهم الاستهتار في الامتحان دون إبداء أى ردة فعل فتجد من يرقص منهم أو يضحك بصوت مبالغ تعبيرا علي استهتاره بمستقبله.
بالإضافة إلى من يثبت أنه قام بالغش سواء إلكترونيا باستخدام الموبايل او ورقيا  يتم تحرير محضرا لذلك، ويحرم من بقية الامتحان كما يمنع من دخول الامتحان بالثانوبة العامة لمدة عامين فلماذا عزيزى الطالب تضيع مستقبلك هكذا؟

نظام التعليم في الثانوية العامة2021

حدث تجديد في نظام التعليم في الثانوية العامة حيث كانت الثانوية العامة مقسمة إلى ثلاثة أقسام وهي 
  • أدبي، وعلمي علوم ، وعلمي رياضة.
  • كذلك حدث تغيير حيث أصبح الأمر مقتصرا على الأدبي حيث يدرس الطالب فيها كل المواد دون دراسة الرياضيات والعلوم حيث يدرس الطالب الفلسفة، والتاريخ، والجغرافيا وعلم النفس، والاجتماع.
  • أما بالنسبة العملي فيدرس القسمين العلمي علوم، والعلمي رياضة حيث يدرس الرياضيات مع العلوم ما عدا دراسة المواد الأدبية من الفلسفة،والتاريخ،والجغرافيا.

وجهة نظرك كطالب مقبل على الثانوية العامة 

بعد عرضنا للموضوع ما هي وجهة نظرك في المناهج التي سوف تقوم بدراستها في الثانوية العامة؟ وما هو قرارك في مستقبلك؟ نتمني أن تعي جيدا أهمية مستقبلك من خلال طرحنا لموضوع كيف تذاكر في الثانوية العامة 2021؟كما يمكنك أن تشاركنا وجهة نظرك عبر موقعنا تطلعات لكي نرشدك إلى كل جديد ترغب في معرفته ونتفضل أن نقدم لك فيديو يخص أوائل الثانوية العامة2020.


google-playkhamsatmostaqltradent