recent
أخبار ساخنة

دلال عبد العزيز تلحق برفيق العمر سمير غانم إثر متلازمة ما بعد الكورونا

 

 

 

 

دلال عبد العزيز الأم والفنانة التي فارقت عالمنا اليوم عن عمر 61 عام بعد أن عانت لأشهر طويلة من فيروس كورونا، وبعدها متلازمة ما بعد الكورونا والتي غالبًا ما تصيب المرضى المتعافين من فيروس كورونا، وهذه المتلازمة لها آثارها الخطيرة على الجهاز التنفسي، فقد يصاب بالتليف، أو تليف الرئة بالتحديد، وهو ما يجعل استخدام جهاز التنفس الصناعي ضروري في هذه المرحلة، وبالفعل وضعت الراحلة الفنانة دلال عبد العزيز على جهاز التنفس الصناعي لفترة طويلة، ولكن للأسف كافة التجارب أثبتت أن الخروج بسلام من هذه المتلازمة يكاد يكون مستحيلًا، فالنسبة الأعلى من المرضى لا تتجاوز هذه الأزمة وينتهي أمرهم بالوفاة... ينعي موقعنا تطلعات الراحلة دلال عبد العزيز ويتمنى الصبر والقوة للفنانات دنيا وإيمي سمير غانم.

دلال عبد العزيز تلحق برفيق العمر سمير غانم إثر متلازمة ما بعد الكورونا

 

دلال عبد العزيز والإصابة بكورونا

يبدو أن دور عطية الذي قدمته دلال عبد العزيز في مسلسل ملوك الجدعنة لم يكن فائل خير عليها، فقد توفيت الشخصية التي تقدمها الفنانة وتسببت في بكاء ملايين المتابعين، ويتكرر اليوم نفس الموقف ولكن بشكل حقيقي أكثر.

دلال عبد العزيز لم تكن مجرد ممثلة عادية، بل كانت مثال للمرأة المصرية البسيطة، الأم التي تنصح وتربي وتمزح وتقسو أيضًا، فقد قدمت الكثير من الأعمال، وتفوقت دائمًا في دور الأم، والكل يشهد لها بذلك خاصة بعد دورها في مسلسل سابع جار، الذي قدمت فيه شخصية" لمياء" والتي كانت تستخدم فيه الكثير من الجمل والتصرفات التي نراها في منازلنا ومع أمهاتنا.

حزن الملايين اليوم على وفاة دلال عبد العزيز وأوجعهم فقدها، خاصة أنه جاء بعد أشهر قليلة من وفاة رفيق دربها الضاحك سمير غانم، والجمهور بالطبع تعاطف كثيرًا مع دنيا وإيمي أبناء دلال وسمير، فالفقد صعب وقاسي، والوجع هنا مضاعف لخسارتهم الأب والأم، ابتلاء صعب ويحتاج الكثير من الثبات والصبر.

ألحقت دلال عبد العزيز بالمستشفي في الثلاثين من إبريل 2021 تحديدًا بعد انتهاء تصوير الجزء الخاص بها في "ملوك الجدعنة" وتم تشخيصها هي وسمير غانم بالكورونا، بالطبع كان الأمر أصعب على سمير غانم نظرًا لتقدم عمره وكذلك إصابته بالعديد من المشكلات الصحية، وبالفعل توفى بعد معاناة مع الكورونا.

تعافت دلال عبد العزيز من الكورونا ولكنها أصيبت بمتلازمة ما بعد الكورونا، وقد أكد الأطباء المعالجين أن حالتها صعبة وخطرة وأنها قد تحتاج إلى زراعة رئة، ولكن هذه الزراعة أيضًا لها مخاطرها وهو ما دفع أسرتها لرفض هذا الإجراء لما له من صعوبة وما يمكن أن يحدث فيها من مضاعفات.

أسابيع وشهور مرت على دلال عبد العزيز وهي في وضعها الخطر وملايين المحبين يدعون لها بالشفاء والتعافي، متعاطفين معها، ومعبرين عن المحبة بالكثير من الأمور المختلفة مثل المقاطع المصورة، والرسوم والصور وحتى الطائرة الورقية التي كانت تحمل صورتها مع إيمي ودنيا. 

رحلة دلال عبد العزيز مع الكورونا.

دلال عبد العزيز تلحق برفيق العمر سمير غانم إثر متلازمة ما بعد الكورونا

 

أخر أعمال دلال عبد العزيز في السينما

"أعز الولد" هو أخر فيلم قدمته دلال عبد العزيز في السينما ويبدو أنها كانت تودع أصدقاء العمر الذين شاركوها البطولة، ميرفت أمين والراحلة رجاء الجداوي، الفيلم كوميدي خفيف يصلح للمشاهدة العائلية، وتقدم فيه دلال دور الحماة المتسلطة ولكنها في نفس الوقت تحب حفيدها ولم تترد ثانية أن تلقي بنفسها في الخطر لكي تنقذه، شارك في الفيلم العديد من النجوم مثل أروى جودة، ريهام عبد الغفور، أمينة خليل، إنعام سالوسة، شيرين، عمرو يوسف، محمد شاهين، إنجي المقدم، حمدي المرغني، والمخرج عمرو سلامة، وغيرهم من الممثلين الكبار.

دلال عبد العزيز ابنه محافظة الشرقية والتي دخلت عالم الشهرة في عمر السابعة عشر وتمكنت من حفر اسمها من حروف من ذهب، والتي أحبت بكل كيانها سمير غانم ولم تيأس إلا بعد أن تزوجته وأهدته الدنيا والأمل- دنيا وإيمي- عاشت حياة حافلة مليئة بالأحداث، ولكن أجملها بالطبع ما جمعها ببناتها.


دلال عبد العزيز تلحق برفيق العمر سمير غانم إثر متلازمة ما بعد الكورونا
 

أخيرًا.. نتمنى من الله أن يرحم الراحلة دلال عبد العزيز وأن يلحقها وزوجها سمير غانم في الجنة، وأن يكافئهم على ما مروا به من ألم ومرض في أيامهم الأخيرة، وأن يمنح دنيا وإيمي الصبر والقوة على تحمل هذه الأزمة والاختبار الصعب.

ونحن كجمهور  وفريق عمل "تطلعات " لن ننسى أبدًا النجمة الجميلة وزوجها الضاحك المضحك، أثابهم الله وأبدل سيئاتهم حسنات.

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent