recent
أخبار ساخنة

تعرف على سبب وفاة أسطورة كرة القدم الألماني جيرد مولر

الصفحة الرئيسية




أصاب عشاق كرة القدم اليوم الأحد الحزن، إثر وفاة لاعب كرة القدم الألماني الشهير جيرد مولر واليوم سنخبرك عزيزي القارئ في موقع (تطلعات) عن السبب الحقيقي وراء وفاة لاعب كرة القدم الألماني الشهير جيرد مولر عن عمر يناهز 75 عاماً، حيث نعاه عدد كبي من محبيه في ألمانيا وحول العالم، كما أعربت العديد من الأندية في ألمانيا والعالم عن حزنها لفقدان جيرد مولر الأسطوري.

جيرد مولر- وفاة جيرد مولر- لاعب كرة القدم الألماني جيرد مولر- من هو جيرد مولر- سبب وفاة جيرد مولر
جيرد مولر



ومن الجدير بالذكر أن جيرد مولر، المهاجم الوحيد في تاريخ الدوري الألماني، الذي استطاع تسجيل ما يقرب من 40 هدف في موسم واحد فقط، كما أحرز جيرد مولر رقماً قياسياً، تم تسجيله في عام 1972 ومازال قائماً حتى يومنا هذا.

وقد لُقب جيرد مولر بأسطورة ألمانيا حيث تم اختياره أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا في عامي 1967 و 1969، كما كان جيرد مولر هداف الدوري في سبع مناسبات، ولُقب بأفضل لاعب في أوروبا عام 1970.

وعُرف جيرد مولر بأنه مُتنفس كرة القدم الأفضل على الإطلاق، حيث كان ضمن نادي بايرن الألماني، وأصبح نموذج للمهاجم المثالي، حيث كان مولر يرهب كل حراس المرمى ولديه كل المقومات التي تساعده على ذلك.

ومن المعروف عن نجاح فريق البايرن الألماني في فترة الستينات والسبعينات كانت بسبب أهداف مولر، ففي 427 مبارة في النهائيات استطاع أن يسجل جيرد مولر 365 هدف.

كما لُقب جيرد مولر ب" البومبر" في النادي البافاري مع الدوري الألماني أربع مرات متتالية، كما حصد مولر العديد من البطولات مثل بطولة كأس الإتحاد الألماني، وبطولة كأس الإتحاد الأوروبي وأخيراً  كأس العالم وذلك في عام 1976.

وقبل أن ينهي مولر المسيرة المهنية الناجحة عاد إلى فريق بايرن كمدرب لفريق الناشئين، حيث يعتبر جيرد مولر منطقة الجزاء بيته الحقيقي.

ومن الجدير بالذكر حسب ما أعلنته الصحف الألمانية أن السبب الرئيسي لوفاة جيرد مولر هو معاناته مع مرض الزهايمر منذ عام 2015، ففي أواخر أيامه كان يعيش في دار رعاية نظراً لظروفه الصحية السيئة.

شاهد أيضاً: gerd muller top 10 goals








google-playkhamsatmostaqltradent