recent
أخبار ساخنة

كيف تعلم أطفالك اللغة الانجليزية

 



لاشك بأن تعلم الأطفال اللغة الانجليزية أصبح من أهم ضروريات التعلم الأساسية ، فاللغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم كله ، فإذا كنت تريد أن تجعل طفلك من ضمن الأطفال المثقفين القادرين على التأقلم مع ضروريات الحياة ويهنئ بحياة كريمة فعليك بالإهتمام بتعليم طفلك اللغة الإنجليزية ، فهنا نستطيع أن نوضح لك ما هى أفضل الطرق وأحدث الأساليب لتعليم الطفل اللغة الإنجليزية بدون تعقيد من الصفر إلى الإحتراف ، فهناك أساليب ظهرت حديثاً لتعليم الطفل اللغة الإنجليزية دون أن ينسي تلك اللغة الضرورية ، فبعد الكرونا توفرت أمامنا طرق كثيرة ومهمة أيضاً دعنا نتعرف على هذه الطرق معاً .

 

كيف تعلم أطفالك اللغة الانجليزية

فى الظروف الحالية للعالم ما بعد الكرونا لابد من  الإهتمام بتعليم أطفالنا اللغة الإنجليزية :-

قديماً كنا نعلم أطفالنا للتعلم التقليدي فقط فكانوا يتعلمون اللغة الإنجليزية لغاية التعلم فقط ، ولكن حالياً وضع الوظائف ووضع سوق العمل أصبح في تنافس شرس بين الاْخرين ، فقد سهل علينا منذ ظهور الإنترنت الكثير من الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية ، فهناك طرق جديدة منها البرامج الحديثة والمواق التى تسهل على أطفالنا ندعنا نرى الطرق بتفاصيل أكثر .

طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة ويسر للأطفال :-

1 – عليك منذ البداية أن تعرف طبيعة طفلك جيداً فالطفل يتحدث اللغة العربية مثلا يرى الاْشخاص يتحدثون وهو فقط يستمع إليهم فهذه البداية على طفلك أن تجعله يستمع للغة الإنجليزيه ، مثل مشاهدة أطفال أجانب يتحدثون اللغة الإنجليزية فشجع طفلك على تلك المشاهدة وتفاعل معه .

2 – إجعل الطفل يرى الكثير من الصور الإنجليزية أمامه في أركان المنزل بكلمات بسيطة وإجعلة يرددها دائماً .

3- إجعل طفلك يتعلم بطرق ممتعة وهى كاللعب باللغة الإنجليزية فهذه من الطرق الناجحة لتعلم اللغة الإنجليزية ، فهناك الكثير من الألعاب التى تشجعه إبحث على جوجل ستجد أكثر من لعبة تشجعه .

4- إبحث عن مدرس يتابع طفلك جيداً حتى يستطيع أن يساعده في تصحيح نطقه فهناك مايسمى بطريقة النطق الصحيحة للغة الإنجليزية ( أكسنت أمريكى وبريطانى ) إختار ما تريد له أن يتحدث به .

5- هناك مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً بدون أى تكلفة على أعباء الأسرة ، إستفد من التكنولوجيا الحديثة حالياً .

حتى تنجح فى نجاح طفلك لتعلم اللغة الإنجليزية عليك بالإستمرار والممارسة باللغة الانجليزية .

خطوات الأسياسية لتعلم اللغة الإنجليزية :-

تعيلم طفلك منذ البداية الحروف الإنجليزية -  الأرقام – أسماء الملابس – المشروبات والمأكولات – الكلمات الأساسية .

أسباب فشل طفلك في تعلم اللغة الإنجليزية

هناك أسباب تجعل طفلك يفشل فى تعلم اللغة الإنجليزية منها أن يتعلم بطريقة حفظ الكلمات ولكن على طفلك أن يتعلم بطريقة حفظ الجمل ، فهذه من أفضل الطرق الذى تجعله يحب تعلم اللغة .

تعلم  اللغة الإنجليزية بدون تفكير فى لغته الأساسية  :-

عندما تريد طفلك أن يتحدث اللغة الإنجليزية ببساطه وبإحتراف عليه أن يصل لمرحلة ان لا يفكر باللغة العربية فهذه الطريقة تأتى من كثرة الممارسة مع الاْخرين ، فعليك أن تجد لطفلك متحدث أصلى باللغة الإنجليزية ويتحدث معه بإستمرار فعليك بالإستفادة من مواقع الإنترنت فهناك مواقع توفر لطفلك ان يتحدث مع أشخاص مثله فى مواضيع حياتية يتفقون عليها فهذه من أفضل الطرق لكى يتعلم بإحترافية .

من الطرق المسلية لتعلم طفلك اللغة الانجليزية

أن يتحدث كثيراً أمام المراة او يسجل فيديوهات له وهو يتحدث على الأقل دقيقه منه بدون توقف ستجده تدريجيا يزود هذه الدقيقة ،ولكن لابد من محترف يتابعه حتى يصحح له طريقة النطق .

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent