recent
أخبار ساخنة

6 أسباب تجعلك تتعلم لغة جديدة من الصفر وحتى الاحتراف

 





تعلم اللغات الأجنبية لم يعد شيئاً كمالياً كما في السابق، حيث نعيش الآن في عصر انفتاح المعلومات ومصادرها المختلفة بين القنوات التلفزيونية والصحف العالمية و المواقع الإلكترونية التي لا تعد، ومع قلة المصادر العربية على الإنترنت فأصبح من الضروري تعلم لغة أجنبية تسهل لك استقاء المعلومات و تداولها والاستفادة منها، حيث كانت الأمية في أوائل القرن العشرين تعبر عن الشخص الذي لا يحسن القراءة والكتابة، أصبحت في أوائل الألفينات تعبر عن الشخص الذي لا يجيد استخدام الكمبيوتر، وأصبحت الأمية في الوقت الحالي تعبر عن الشخص الذي لا يتقن لغة أجنبية بخلاف لغته الأم. 

6 أسباب تجعلك تتعلم لغة جديدة من الصفر وحتى الاحتراف


ونحن في تطلعات سنقدم عبر سلسلة مقالات عن كل ما يتعلق بتعلم اللغات الجديدة، وفوائد التعلم والتقنيات المتبعة بإتقان اللغة الأجنبية من الصفر للمبتدئين وفي وقت قياسي.


فوائد تعلم لغة جديدة

1- الانفتاح على مصادر معرفية جديدة : 

إتقان اللغة من الصفر حتى الإجادة يتيح لك التعرف على جميع المصادر المعرفية المتاحة في البلد الذي يتحدث بهذه اللغة، فتتفتح آفاق كثيرة وتتوسع معارفك ورقعتك الثقافية، وبالتالي تتاح مصادر أوفر وأكثر احترافية لتعلم أي مجال تختاره. 


2- ترفع معدل الذكاء :

أكد العلماء أن إتقان اللغة الأجنبية يرفع من معدل ذكاء الشخص المتعلم بشكل كبير، وأن متقني لغة أجنبية بخلاف لغتهم الأم يتمتعون بنعدى ذكاء مرتفع بشكل ملحوظ، كلك لأن أدمغتهم تبقى نشطة في التفكير والتحليل، والذكاء الغير لفظي خصوصاً والذي يعني المزيد من المرونة في التعامل. 

3- تمنحك القدرة على التفكير المنطقي : 

يتمتع الشخص المجيد للغات الأجنبية بالقدرة على التفكير المنطقي، من خلال الانفتاح على الثقافات المختلفة، فأحد أشهر تقنيات التفكير التحليلي هو التفكير بلغة أخرى غير لغتك الأساسية، من ثم تتمكن من رؤية الموقف بحجمه الواقعي بدون مؤثرات خارجية وتتمكن من حل المشكلات العالقة. 

6 أسباب تجعلك تتعلم لغة جديدة من الصفر وحتى الاحتراف


4- تزيد من فرصك في العمل :

تعلم اللغات الجديدة وإتقانها من شأنه أن يعلي من قيمتك كموظف ويؤهلك للقبول في الشركات العالمية ويحسن من فرصك في اجتياز المقابلات، حيث يهم لدى الكثير من المؤسسات توافر وسيلة تواصل جيدة مثل اللغة الأجنبية مع العملاء من الأجانب.

5- يرفع من راتبك المحتمل :

إجادة لغة ثانية مدرجة في سيرتك الذاتية تزيد من معدل راتبك المحتمل مقابل مهاراتك، لكن المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه يختلف من مكان لآخر وعلى حسب اللغة الأجنبية التي تتقنها، في المملكة المتحدة يحصل العاملون الذين يعرفون لغة أجنبية على ثلاث آلاف جنيه إسترليني إضافي في السنة، ولذلك الشركات غالبا ما تكون مستعدة لزيادة رواتب موظفيها الذين تعلموا لغة جديدة تفسح لهم مجالات عمل أخرى. 

6- تفتح مجالات العمل الحر : 

إجادة لغة أجنبية يفتح لك مجالات أكثر للعمل الحر أو الفريلانسينج، حيث تستطيع العمل في مجالات أكثر تتطلب إتقان اللغة، كما يفتح لك مجالات للعمل على مواقع العمل الحر العالمية التي يكون العمل من خلالها باللغة الإنجليزية وتكون مستويات الأجور بها مرتفعة بالتبعية، مثل Upwork و Freelancer 



مجالات تستطيع العمل بها من خلال إجادة لغة جديدة من الصفر : 

الترجمة :

 من إحدى فوائد تعلم لغة جديدة من الصفر حيث يمكنك ترجمة الكتب والمقالات، المحتوى المسموع والبودكاست والأفلام من لغة لأخرى.

كتابة محتوى باللغة الأجنبية :

 كتابة المقالات والإعلانات الدعائية للمواقع أو العملاء الأجانب مجزية للغاية، ويزيد أجرها كلما ازداد الطلب على اللغة وندر وجود من يتقنها. 

التدريس :

 بالوصول إلى مستوى الاحتراف في تعلم اللغة يمكنك عمل دورات تدريبية منظمة بهدف تعليم اللغة للمهتمين، وبيعها على منصات مختلفة. 

أهم اللغات الأجنبية الشائع التي يزداد الطلب عليها : 

  1. الإنجليزية. 
  2. الألمانية. 
  3. الفرنسية. 
  4. الكورية. 
  5. الصينية. 


google-playkhamsatmostaqltradent