recent
أخبار ساخنة

دليل استخدام تطبيق لايكي بين المميزات و الأضرار




 غزت التكنولوجيا الحديثة حياتنا بشكل كبير في العقود الأخيرة، وخاصة في السنوات المنصرمة وإثر ما أحدثته جائحة كورونا العالمية التي أثرت على شكل الحياة في العالم كله، ومع تداخل الهاتف الذكي في حياتنا واستعمال المستخدمين للتطبيقات التي تسهل حياتهم، أدى ذلك إلى لجوء الجماهير إلى مواقع التواصل الإجتماعي لشغل وقت فراغهم، وارتفع الإقبال على التطبيقات ذات الطابع الترفيهي المسلي الذي يشغل بها الناس أوقات بقائهم في المنزل،فلابد أنك قد سمعت عن تطبيقات مثل لايكي وتيك توك وتظهر لك إعلاناتها باستمرار أثناء تصفح الإنترنت، و انتشرت مواقع التواصل الإجتماعي الشبيهة التي تعتمد كليا على توثيق اللحظة الحالية على شكل مقاطع قصيرة، ومن أهمها وأشهرها تطبيق لايكي


دليل استخدام تطبيق لايكي بين المميزات و الأضرار


ماهو تطبيق لايكي ؟ 

تطبيق لايكي عبارة عن منصة تواصل اجتماعي تعتمد بشكل رئيسي على صنع ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، أطلقت تطبيق لايكي شركة بيجو تكنولوجي الواقعة في سنغافورة لشركة أم تسمي چوي، اشتهر تطبيق لايكي شهرة واسعة المدى وتزايد الإقبال عليه بعد شيوع إمكانية الربح منه عن طريق بث الفيديوهات والعروض الحية أو ال live streaming، كونه تطبيق ترفيهي في الأساس، وانتشر الحديث عنه وتصدر التريند بعد ذيوع خبر تسببه في القبض على عدة فتيات أسأن استخدامه بشكل غير قانوني، مما جعله حديث الساعة ومحور اهتمام محركات البحث، ونحن عبر هذه المقالة نستعرض أهم المعلومات التي قد تهم المستخدم عن تطبيق لايكي، سواء كانت الفوائد التي يحققها أو أضرار تطبيق لايكي


حقائق عن تطبيق لايكي :

1.تم إطلاق تطبيق لايكي لأول مرة في شهر يوليو لعام 2017، وكان بهدف إنشاء منصة تمكن المستخدمين من تصوير مواهبهم الإبداعية وعرضها على الجمهور عبر مقاطع فيديو موثقة، وكان يعرف في البداية تحت إسم فيديو Like وسرعان ما تم إعادة تصميمه وتسميته بتطبيق لايكي، وقد أصبح لايكي الآن من أكثر التطبيقات شائعة الإستخدام بين مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية، وهو تطبيق مجاني بالكامل ومدعوم بإصدار يناسب اندرويد و IOS، وتتوفر هذه المعلومات بحسب الصفحة التعريفية الخاصة ببرنامج لايكي


2.برنامج لايكي يعتمد في الأساس على صنع الفيديوهات القصيرة، تحتوي واجهته على أدوات متعددة الاستخدام لالتقاط الفيديوهات والتعديل عليها بمؤثرات وفلاتر خاصة. 

3.يقوم برنامج لايكي على صنع فيديوهات تعتمد على إعادة تمثيل مقاطع صوتية شهيرة من الأفلام بتحريك الشفاه عليها، وهذه الفكرة التي تقوم عليها تطبيقات كثيرة مشابهة للايكي من حيث فكرة المنصة. 


4.غالبية الفيديوهات المتداولة على برنامج لايكي من قبل المستخدمين هي فيديوهات ترفيهية، لكن هناك أيضاً فيديوهات ذات محتوى متنوع ما بين محتوى إخباري أو تثقيفي أو ينشر المعلومات الموجزة بشكل سريع عن أي موضوع مثل الطبخ أو المكياچ. 


5.بالإضافة إلى كل مميزات تطبيق لايكي من ملصقات ورموز تعبيرية، يتيح كذلك فلاتر تأثيرات موسيقية متقدمة، حيث تمكنك من صنع فيديوهات موسيقية مع مزامنة دقيقة للحن.

 

6.لا يحتاج تسجيل حساب جديد في تطبيق لايكي الكثير من الخطوات، يمكن تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك أو جوجل، ويدعم التطبيق داخله خاصية فتح تبويبات متعددة.


7.يحتوى تطبيق لايكي على مؤثرات تغيير مظهر المستخدم أثناء صنع الفيديو، مثل مؤثرات المكياج وتغيير لون الشعر والعينين وتحويل الصور لصور كرتونية.

 

8.تطبيق لايكي يتيح للمستخدمين إنشاء العديد من الفيديوهات التي تحتوي على مقاطع مدبلجة من أكثر الأفلام شعبية في العالم، ويستطيع المستخدم تمثيل دور ممثله المفضل في أي فيلم بمقطع فيديو صغير يبثه عبر حسابه على ابليكيشن لايكي وهي الفكرة الأكثر استخداما في التطبيق. 


9.كما يدعم تطبيق لايكي كذلك العروض المباشرة أو الحية Live streaming والتي يمكن للمستخدم التواصل مع متابعيه عبرها لحظة بلحظة، ولكن من أجل استخدام هذه الخاصية يجب أن يتخطى سن المستخدم ١٦ عاماً، وأن يحتوي الحساب على ٣ فيديوهات منشورة على الأقل. 


10.بلغ عدد التحميلات الجديدة لتطبيق لايكي 100 مليون في فترة وجيزة، و يبلغ عدد المستخدمين الحاليين له حوالي مليار مستخدم، ويرجع ذلك إلى سهولة استخدامه و ديناميكية التعامل مع الواجهة. 



فوائد تطبيق لايكي :


1.التسلية والمرح :

كشأن كل التطبيقات الترفيهية، يمكن عبر استخدام تطبيق لايكي تمضية وقت ممتع ومسلي سواء بصنع الفيديوهات بمؤثراتها الرائعة أو مشاركتها أو مشاهدتها، مما يدفع الملل عن المستخدمين ويضفي جواً من المرح في الجلسات العائلية. 


2.الاستفادة من المحتوى :

يمكن تطبيق لايكي مستخدميه من متابعة محتوى يهم المستخدم، إذ يمكن بالبحث عن القنوات المفضلة أو التي تتبنى مواضيع متعلقة باهتمامات المستخدم كالطبخ أو التجميل أو المعلومات العلمية المركزة، وهناك ملايين الفيديوهات التي تغطي كافة المجالات وتضمن استفادة محققة للمستخدم. 


3.الربح المادي :

يمكن تحقيق الربح من برنامج لايكي عبر تلقي الهدايا من المتابعين على الفيديوهات التي تقوم ببثها، ومن ثم تحويلها لنقود عبر عدة طرق، وكلما زادت شعبيتك زادت فرصة الحصول على الدعم المادي، بشرط أن يتجاوز عدد متابعيك ألف شخص. 


4. عرض المواهب :

يعتبر تطبيق لايكي منصة بث مجانية لعرض المواهب بمختلف أنواعها، إذ يمكنك تصوير موهبتك سواء كانت موهبة في التمثيل أو الغناء أو الرسم بمقاطع فيديو جذابة، ثم نشرها على حسابك الشخصي والحصول على جمهور من المتابعين، يمكنك هذا فيما بعد من الحصول على فرص متعددة في العمل الإعلاني أو الفني. 


أضرار تطبيق لايكي :


1.اضاعة الوقت :

كأي منصة تواصل اجتماعي أو ترفيهي يمكن هدر الكثير من الوقت على لايكي عبر التمرير بين الفيديوهات لساعات طويلة، دون الشعور بإضاعة الوقت ودون تحقيق استفادة ملموسة والتأثير على جودة النوم والاسترخاء. 


2. سوء الاستخدام :

من الممكن إساءة الاستخدام من بعض المستخدمين بالبحث أو الترويج للمحتوى المسئ  على لايكي بغرض جذب المشاهدات وتحقيق الربح الغير نزيه، خصوصا مع ضعف القيود على المحتوى المنشور، مما يسمم العقول بما لا يفيد. 


دليل استخدام تطبيق لايكي بين المميزات و الأضرار



3. اختراق الخصوصية :

نشر أي معلومات  خاصة عنك عبر أي منصة بما فيها تطبيق لايكي قد يكون خطراً، من الممكن أن يعرضك للأذى أو التنمر أو التهديد أو الابتزاز الإلكتروني من قبل المستخدمين المؤذيين اذا لم تنتبه جيداً لما تشاركه من معلومات أو بيانات شخصية. 


4.نشر محتوى مسئ :

لا يوجد قيود في تطبيق لايكي على نشر المحتوى، ومع اتساع رقعة الجماهير حول العالم ومن كل الفئات فذلك يعرضك لوجود محتوى مسئ أو غير لائق مع عادات مجتمعك وكوده الاخلاقي.







google-playkhamsatmostaqltradent