recent
أخبار ساخنة

ننشر لكم أول صور للعملات البلاستيكية في مصر

الصفحة الرئيسية

 




يعرض لكم موقع تطلعات اول صور للعملات البلاستيكية  الجديدة في مصر التي صدرت عن  البنك المركزي المصري منذ ساعات . حيث أصدر  البنك المركزي المصري عملات بلاستيكية  جديدة مقرر اصدارها في نوفمبر المقبل  ،وذلك عن طريق المطبعة  الجديدة  للبنك المركزى  المصري في العاصمه الادارية الجديدة ، وقد تداولت هذه الصور على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيسبوك ولقت رواجا ملحوظا.وفي العام الماضي صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي أن البنك المركزي يعتزم طرح عملات بلاستيكية مصنوعة من البوليمر ب فئتي  ( العشرة ) 10  ( والعشرين ) 20 جنيهاً في عام 2021 بسبب التغييرات والتشوهات التي تحدث في هذه الفئة من العملات الورقية. بسبب استخدامها  المتكرر.


حيث  سيتم طباعة فئات  النقد المصرية 10  جنيهات وال 20 جنيها ، من مادة  البوليمر  المعروفه اعلاميا بالنقود البلاستيكية .
ننشر لكم أول صور للعملات البلاستيكية في مصر



وقد بدا العد التنازلي لاستقبال  السوق المصري العملات البلاستيكية  والتي ستكون عوضا عن العملات الورقية ،وتعتبر ماده البوليمر مادة صديقة للبيئة . وقد جاء ذلك بعد اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي و الدكتور مصطفى مدبولي و طارق عامر محافظ  البنك المركزي وقد اطلع  الرئيس السيسي على عينه من تلك النقود التي سيتم اصدارها في شهر نوفمبر القادم.


وتتجه العديد من البلدان في الفترة  الاخيرة الى استخدام مادة  البوليمر في إصدار النقود وذلك لقله تكلفتها و ايضا تدعم الإستقرار البيئي. وايضا لان  عمرها يصل الى اثنى عشر عاما عكس النقود الورقيه التي تنتهي في حدود عامين. 

 مميزات العملات  البلاستيكية

  • أول ميزة من مميزات العملات  البلاستيكية أنها مصنوعة من مادة البوليمر وهذه المادة ضد التلف.
  • لها عمر اكبر بكثير من العملات الورقيه حيث انها يمتد عمرها لاكثر من اثنا عشر عاما اما العملات الورقية عمرها يمتد الى عامين.
  •  صعوبة عمليات التزوير في تلك العملة  البلاستيكية حيث انه سيكون من الصعب جدا تزوير تلك  العملة مما سيكون لديها فاعلية  كبيرة ضد عمليات التزوير.
  • العملات البلاستيكية صديقة  للبيئة  وفي نفس الوقت مقاومة  وبشدة للميكروبات والفيروسات.
  • تساعد كثيرا من الناحية  الإقتصادية.
  • تتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والقوة والسماكة الأقل مما يسمح بعمر أطول يصل إلى حوالي 5 أضعاف عمر فئة الورق المصنوع من القطن ، بالإضافة إلى كونها مقاومة للماء وأقل تأثراً بالغبار وصديقة للبيئة ، وأقل عرضة للتلوث مقارنة بفئات النقود الورقية المتداولة ، بالإضافة إلى صعوبة التزوير والتزوير.

مصير النقود الورقية بعد صدور العملات البلاستيكية

طرح  هذا الامر في  مجلس النواب و تم مناقشته  في اجتماعات مع مسئولي البنك المركزي  خلال الفتره الماضية . واكد في ذلك نائب  محافظ بالبنك المركزي  المصري وهو مصدر موثوق  ان العملات البلاستيكية لن  تلغي نظيرتها من  العملات الورقية . حيث يمكن للمواطن  استخدام العملات الورقية  بشكل طبيعي جدا دون أدني مشكلة .










google-playkhamsatmostaqltradent