recent
أخبار ساخنة

تطبيق تيك توك الشهير وما هي أهم المحتويات الجذابة والمفيدة

 

 

 

تطبيق تيك توك من التطبيقات التي لاقت نجاح كبير وشهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويعتبر تطبيق تيك توك منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه يعمل بطريقة مميزة جعلته محل اهتمام الكثيرين. لذا قررنا في " تطلعات" أن نقدم لك كل ما يهمك حول تطبيق تيك توك وأهم ما يمكنك متابعته عليه.

نعلم أن الكثيرون يعتبرون تطبيق تيك توك من الأمور الغير مستحبة، بل ويصفه البعض بأنه محرم، وخاصة مع ما حدث في الفترة الأخيرة والتحديث الأخير الخاص بدعم مستخدمي تطبيق تيك توك، وهذا التحديث لا يتعلق فقط بالمستخدمين الجدد، بل أيضًا بمن سبق لهم تحميل برنامج تيك توك، وذلك من خلال الدخول إلى لينك يعطى لك من أجل دعم المستخدمين بجوائز مادية تصل إلى 900 جنيه.

برنامج تيك توك مثله مثل كل التطبيقات الأخرى الموجودة على الإنترنت يمكن أن يستخدم في أمور جيدة أو سيئة، وبالتالي برنامج تيك توك أنت من تتحكم به، لذا إن أردت أن تستخدمه في الأمور المحرمة فالذنب يقع عليك، أما إن أردته في مشاهدة المحتويات الجيدة الممتعة الغير محرمة فالأمر بيدك أيضًا. لذا لا يمكننا أن نقول أن تطبيق تيك توك محرم، لكن استخدامنا هو ما قد يكون محرم أو حلال.

 

تطبيق تيك توك الشهير وما هي أهم المحتويات الجذابة والمفيدة

تطبيق تيك توك

يضم برنامج تيك توك ملايين المستخدمين، منهم من يقدم محتوى ومنهم من يشاهد فقط، لذا إن كنت من المشاهدين فهناك العديد من المحتويات التي سنرشحها لك والتي ستستمتع بها دون الشعور بالذنب أو الوقوع في أي فعل محرم.

أولًا: محتوى الطهي

هناك الكثير من محتوى الطهي على برنامج تيك توك tiktok ، المسلي والممتع حقيقي في برنامج تيك توك أن كل الوصفات التي تقدم يتم تقديمها بشكل سريع، على خلاف يوتيوب الذي غالبًا ما يزيد محتوى الطهو فيه عن عشر دقائق، لذا إن كنت تبحث عن وصفة فالـ tiktok هو الاختيار الأفضل بالنسبة لك.

هناك كثير من التيك توكر الذين يقدمون محتوى الطهو على قصص يتم تقسيمها، وبالتالي بالإضافة إلى تعلن وصفة جديدة، تحصل أيضًا على التسلية والتشويق، وهو ما يجبرك على الاستمرار في مشاهدة المزيد من المقاطع لتعرف نهاية كل قصة.

ثانيًا: السفر

من أجمل وأمتع المحتويات الموجودة على تطبيق تيك توك، وذلك لأنك ستشاهد الكثير من الوجهات السياحية والأماكن الغريبة والجميلة، سواء في الخارج وأحيانًا في بلدك أيضًا. كذلك ستتعرف على الكثير من العادات والتراث الشعبي الخاص بالكثير من الشعوب، وستتفاجئ من الكثير من الأمور خاصة تلك التي تتعلق بالدول الإفريقية وبعض الدول العربية أيضًا.

ثالثًا: الترشيحات

هناك الكثير من مقدمي المحتوى على تطبيق تيك توك ممن يقدمون ترشيحات مختلفة، سواء ترشيحات للدراما من مسلسلات وأفلام، أو ترشيحات أدبية للكتب والروايات، المقطع القصير على برنامج تيك توك يمكن أن يجعلك تسرع للحصول على الرواية، أو لمشاهدة الفيلم أو المسلسل.

هذا المحتوى على تطبيق tiktok  مفضل بالنسبة للكثيرون، خاصة أن هناك قنوات تقدم نوعيات بعينها، مثل الأفلام القديمة، أو أفلام الرعب والإثارة، كذلك إنتاج التلفزيون المصري القديم وغيره من المحتوى الذي يبحث عنه

رابعًا: المحتوى الديني

نعم يوجد على تطبيق تيك توك محتوى ديني، سواء لبعض الشروحات أو لبعض المسائل الفقهية التي يسأل فيها الناس، وبالتالي ستجد على برنامج تيك توك الكثير من الشيوخ والدعاة الذين يقدمون الحلول والفتاوى.

خامسًا: الأعمال اليدوية

ملايين القنوات والمستخدمين الذين يقدمون مقاطع مصورة للعديد من الأعمال اليدوية البسيطة، إن كنت تريد عمل عيد ميلاد مبتكر ستجد من يعلمك صنع الزينة والديكورات، وإن كنت تريد تقديم هدية من صنع يديدك، ستجد ملايين الأفكار الجديدة والمبتكرة، كذلك إن كنت تبحثين عن لعبة جديدة لك مع طفلك فستجدين الأفكار وطريقة العمل.

سادسًا: التسويق

نعم تطبيق تيك توك ليس مجرد للتسلية، ولكن يمكنك أن تسوق لأعمالك، فهناك الكثير من مقدمي الخدمات والمنتجات يقدمون مقاطع مصورة لأعمالهم، وأبرز هذه الأعمال الأشغال المصنوعة بالإيبوكسي والتي أصبحت رائجة بشدة في الفترة الأخيرة، كذلك الأزياء والأكسسوارات النسائية، أيضًا هناك من يقدمون منتجات المطبخ والنظافة.

غالبًا ما يكون هذا المحتوى ممول والهدف منه جذب العديد من المتابعين، وكذلك بيع المنتجات والخدمات.

سابعًا: الترند

هذا المحتوى يرتبط بشكل مباشر بالأخبار الرائجة أو التي يبحث عنها المستخدمون، وبالتالي ستجد أحدث الأخبار وأهم الأحداث أو الأحاديث التي تشغل المستخدمون، خاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي. مثلما حدث فيما يخص خافيير الناجي الوحيد، أو تغطية جنازة الفنانة دلال عبد العزيز.

ثامنًا: الفيديوهات اللطيفة

وهذه الفيديوهات غالبًا ما تكون مقاطع للأطفال أو الحيوانات، وهذا النوع من المحتوى من أجمل ما يقدم على تطبيق تيك توك، لأنه محتوى مناسب لجميع الأعمار، وكذلك بدون أي إباحية ويمكنك متابعته للاستمتاع دون قلق.

أخيرًا .. عزيزي القارئ لابد أن تعي أن كل ما تقوم به يراقبه الله وحده، وأن الأزمة والمشكلة ليست في تطبيق تيك توك أو غيره، بل في طريقة استخدامنا له وبالتالي إن راقبت تصرفاتك وراقبت الله فيما تفعل لن تقع في أخطاء أو ذنوب.

برنامج تك توك من البرامج الممتعة والتي يمكن أن تساعدك على نشر محتوى مميز ومختلف، وخاصة إن لاقى المقطع الخاص بك اهتمام الجمهور، ستجد أن الأمرر يتعدى برنامج تك توك وينتشر على المنصات الاجتماعية المختلفة، فقط اجتهد في تقديم محتوى مميز وغير تقليدي.

لا تنسى عزيزي القارئ أن هناك الكثير من السلبيات في برنامج تك توك، وبالتالي إن كان أولادك يمتلكون هواتف نقالة ذكية ويتابعون تطبيق تك توك فلابد أن تراقب ما يتابعون، لأنك مسؤول عنهم، وعلى الرغم من كل المحتويات الجميلة التي تقدم على برنامج تك توك إلا أن هناك محتويات لا تناسب الأطفال، وقد تؤثر بشكل سلبي بشدة على الأطفال وأخلاقهم، بل وقد تفتح أمامهم الكثير من الآفاق السيئة خاصة في الجانب الديني والأخلاقي.

قد يساعدك أن تكون معهم أثناء مشاهدة مقاطع برنامج تك توك tiktok، وكذلك أن تحدد وقت المشاهدة بحيث لا يتعدى الساعة يوميًا، كذلك أن تؤهل نفسك نفسيًا أن أطفالك قد يطلبون منك أن يشاركوا، مقلدين ما يتابعوه من مقدمي المقاطع على tiktok .

الآن يمكنك تنزيل التيك توك من هنا:

tiktok googleplay

أو من خلال تطبيقات الـ IOS

تابعونا في " تطلعات " للتعرف على كل جديد ومفيد

 




google-playkhamsatmostaqltradent