recent
أخبار ساخنة

هل التنمية البشرية سراب لا اساس له حول تحقيق الأهداف الشخصية




يوجد الكثير من الاعتقادات ان وهم التنمية البشرية مجرد سراب لا اساس له مجرد انجراف نحو الخيال والطموحات والامال الوهمية التي يرسمها مدربين وهم التنمية البشرية لبعض الأشخاص الذين يعانون من الاحباط والفشل والعاجزون عن تحقيق اي تقدم في حياتهم وهنا سنوضح لكم أهمية التنمية البشرية.

ما هي التنمية البشرية

هوعلم التنمية البشرية الذي  يدرس سلوكيات الإنسان من كافة الجوانب ويركز علي كل جانب ويقوم بتطورها ويعمل علي تطوير الذات ومعرفة نقاط ضعف الإنسان ومحاولة التغلب عليها في ضوء حل المشاكل النفسية التي يتعرض لها الإنسان اثبتت الدراسات ان الانسان يتعرض الي 60000 فكرة يوميا وتحدد حسب اتجاه الإنسان اما سلبي اما إيجابي ان 80% من افكار الإنسان سلبية وذلك يرجع الي قول ان النفس إمارة بالسوء ولذلك يجب علي الإنسان يقوم بترويض أفكاره ومشاعره السلبية تجاه كل شئ حتي يستطيع التعايش مع كل شئ حوله.
هل التنمية البشرية سراب لا اساس له حول تحقيق الأهداف الشخصية


هل للتنمية البشرية تأثير علي الإنسان ؟

ان تفكير الإنسان يؤثر علي كل شئ حوله يؤثر علي صحته الجسدية والنفسية وعلي السلوك والصورة الذاتية للشخص ويؤثر علي الثقة بالنفس ويؤثر علي الاحاسيس التفكير هو أهم عناصر التنمية البشرية والتي يهتم بها ويركز عليها رواد مجال التنمية البشرية ويعملوا علي تغير فكر الشخص الذي يعاني من اي مشكلة من المشاكل النفسية او اي مشكلة من المشاكل الحياتية بشكل عام

تعمل التنمية البشرية علي تعديل السلوك وتكوين العادات الايجابية والتخلص من العادات السلبية فهي دراسه بتهتم بكافة جوانب الإنسان سلوك، عادات، تفكير، وتركز أيضآ علي طاقة الإنسان. 
هل التنمية البشرية سراب لا اساس له حول تحقيق الأهداف الشخصية



ما هي انواع الطاقة لدي الإنسان؟ 

1- طاقة إيجابية عالية
2- طاقة إيجابية منخفضة
3-طاقة سلبية عالية
4- طاقة سلبية منخفضة
كل هذة الأنواع يركز عليها التنمية البشرية وتعمل علي تعديلها لكي تعمل لصالح الإنسان ولقد أوضح العالم الكبير ابراهيم الفقي من رواد مجال التنمية البشرية أهمية التفكير وتعديل سلوك الإنسان من خلال التنمية البشرية في أعظم كتبه وهو كتاب قوة التفكير والذي انصح الجميع للإطلاع عليه للبدا من جديد ومحاولة تخطي الصعاب من أجل تحقيق الآمال والطموحات المرغوبة

كيف استطيع اعدل سلوكي عن طريق التنمية البشرية؟

لأي شخص يريد تعديل سلوكه او يعطي لنفسه الفرصة من جديد لتحقيق طموحاته واهدافه لابد من اتباع بعض الخطوات الهامة وأهمها: 

1-الرغبة المشتعله في تحقيق الأهداف ان رغبة الإنسان تجاه الهدف تشبه المنحني في الرسم البياني تأتي فترة عالية ثم تهبط مره اخري فلا بد من الرغبة المشتعله دائما.

2- القرار القاطع والحاسم تجاه الأمور وعدم التردد للحصول علي نتيجة حاسمة.

3- تحمل المسئولية كاملة وتحمل النتائج اذا كانت بالسلب او بالإيجاب.

4- تحديد الأهداف ان يكون لديك هدف واضح وصريح حتي تستطيع العمل عليه من خلال الخطط.

5-الوقت الايجابي لتحقيق الهدف ويعتبر اهم عنصر من عناصر تحقيق الهدف.

6- التنمية الذاتية العمل علي تطوير الذات بشكل مستمر لا يوجد شخص يعلم كل شئ في الكون ولكن بتعديل السلوك وتكون العادات الايجابية يستطيع الإنسان تنمية ذاته.

7- السكون والتأمل اليومي وتحديد وقت خاص بك لتجديد نشاطك وحماسك وشغفك ومن اهم رياضة يمكن ممارستها رياضة اليوغا التي تعتبر من اهم الأنشطة للانسان.

8- الاهتمامات الشخصية والنشاطات اليومية التي تعتبر عنصر هام للانسان لانه لا يمكن لشخص منعزل عن العالم وانطوائي ان يحقق أهدافه لان لتحقيق الهدف لا بد أن تكون الصحة النفسية سليمة.

9- التأكيدات المتضامنة الأفكار السلبية الراسخة في ذهنك والتي تنعكس بالسلب عليك مثال الاعتقاد ان شخص ما فاشل ولا يستطيع أن يحقق اي شئ كيف يستطيع التقدم وهناك فكرة راسخة لابد التخلص منها وهناك مقولة ماثورة للعالم إبراهيم الفقي " اذا لم تعرف قدراتك، وتقدرها، وتقنع نفسك بأنها حقيقة، كيف تتوقع ان يقدرك الآخرون؟!.

10- التقرب من الله عزوجل ومحاولة نسيان الماضي وعدم تجليد الذات ومعرفة قدراتك كبشر وانك أعظم مخلوقات الله عزوجل وفتح صفحة جديدة تجاه كل شئ والعمل علي تعديل أخطاء الماضي والتقدم نحو مستقبل ملئ بالنجاح. 







google-playkhamsatmostaqltradent