recent
أخبار ساخنة

كتاب نظرية الفستق الذي سيغير طريقة تفكيرك

 لا شك أنه وأثناء بحثك الدائم كقارئ عن تنمية الذات قد صادفك عنوان كتاب نظرية الفستق لمؤلفه الكاتب السعودي فهد عامر الاحمدي، فكتاب نظرية الفستق من هذه الكتب المعروف عنها بأنها تغير طريقة التفكير، مما حثنا في تطلعات على مناقشة الكتاب وتقديم ملخص موجز عن أهم ما يهم القارئ معرفته عن كتاب نظرية الفستق، وكذلك كيف يغير طريقة الأفكار و أثره على الحياة اليومية لقارئه، وهذا في سبيل اهتمامنا الدائم بتطوير الذات عبر شتى الطرق المتاحة وأهمها القراءة بالطبع. 

كتاب نظرية الفستق الذي سيغير طريقة تفكيرك


ماهو كتاب نظرية الفستق ؟

كتاب نظرية الفستق والمعروف بأنه كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك الخاص على الأمور، هو كتاب يتكلم عن مهارات التفكير وتناول مشكلات الحياة بشكل إيجابي، كتاب نظرية الفستق مؤلف من مجموعة مقالات يدور موضوعها الأساسي حول تطوير الذات، ويتناول علم البرمجة اللغوية العصبية بشكل مبسط لغير المتخصصين، وأساليب التفكير والوعي الإنساني كذلك، سائرا في ذلك على نهج كتاب الرقص مع الحياة والذي تناولناه من قبل، مركزا حول ضرورة تطوير الذات المستمر، والطريق المتبع في ذلك من أساليب وأدوات. 


المزيد عن كتاب نظرية الفستق 

مؤلف كتاب نظرية الفستق هو الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي، تم إصدار الكتاب في عام 2016 تحت رعاية دار الحضارة للنشر والتوزيع بالسعودية، يحمل كتاب نظرية الفستق رقم إيداع وترقيم دولي 9786035065، ويندرج كتاب نظرية الفستق تحت قسم التنمية البشرية وتطوير الذات، لغة الكتاب الأصلية هي العربية ويقع في 232 صفحة من القطع المتوسط، وتمت ترجمته مؤخرا إلى الإنجليزية. 


عن المؤلف 

مؤلف كتاب نظرية الفستق هو فهد عامر الأحمدي مؤلف سعودي الأصل، اشتهر كذلك بكونه رحالة وخبيراً إعلامياً، تصدرن ت مقالاته بشكل مكثف الصفحات الأخيرة من الصحف السعودية مثل صحيفة المدينة في الفترة الواقعة بين عام 1991 وعام 2000، وصحيفة الرياض بعد ذلك ما بين العامين 2000 و 2016، وصحيفة الاقتصادية مؤخرا خلال العام الماضي 2020. 

ويعتبر فهد عامر الأحمدي مؤلف كتاب نظرية الفستق صاحب رقم قياسي في عدد نشر المقالات بشكل متواصل بلا انقطاع منذ عام 1991 وحتى الآن، ومن حيث عدد مقالاته المنشورة والتي تجاوز عددها 9520 مقالا حتى شهر مارس من العام 2019 ، كما يعتبر الكاتب الأعلى تقاضيا في الأجر في تاريخ الصحافة السعودية، حيث بلغ راتبه 56 ألف ريال قبل استقالته من صحيفة الرياض في أوائل العام 2020، ويتم اعتباره أيضًا من أبرز الكتاب الذين أثروا المحتوى العربي ورقياً ورقمياً، حيث تعادل مقالاته قرابة خمسين رسالة دكتوراه من حيث الحجم والقيمة. 

كتاب نظرية الفستق الذي سيغير طريقة تفكيرك


أعمال المؤلف الأخرى 

قد حال العمل الحكومي والكتابة الصحافية بشكل يومي الكاتب فهد عامر الأحمدي مؤلف كتاب نظرية الفستق دون دخوله مجال الأدب في وقت أقرب، كانت اولى محاولاته التي لم تكلل بالنجاح في عام 1997 إصدار كتاب جامع لأفضل مقالاته المنشورة في صحيفة المدينة، ولم تتكرر المحاولة طيلة 14 عام حتى عرضت عليه دار طويق للنشر في عام 2011 إعادة طبع وإصدار نفس الكتاب بشكل جديد فكتب له النجاح، ومنذ ذلك التاريخ نشر 13 كتاب في مجالات مختلفة بواقع كتابين سنوياً.


ومن الكتب التي أصدرها حتى نهاية 2020 تبعاً لحساب كتبه على انستجرام


  • موسوعة حول العالم 2011 : أفضل المقالات في صحيفة المدينة.
  • الاحتمال الآخر : وهو مؤلف من مقالاته التي لم تنشر في صحيفة الرياض.
  • من يعرف جنيا يتلبسني 2011 : تأملات أدبية عميقة 
  • حول العالم في 80 مقالا 2020 : وهو كتاب سياحي مصور يوثق رحلاته بين عامي 1986 و2018. 
  • شعب الله المحتار 2017 : نقد اجتماعي ساخر.
  • لماذا لا تذهب الخراف إلى الطبيب 2011 : وهو كتاب طبي كتبه بمشاركة زوجته الدكتورة نجاة.
  • جمعية الشعراء الأموات (2019) (ط2، دار الحضارة): مجموعة قصصية قصيرة.
  • النظرية باختصار 2018
  • الله وحده قادر على صنعهم 2011 : يتحدث عن شخصيات عظماء ومجهولين خدموا البشرية بطريقة إيجابية.
  • أسرار المال 2021 : فنون الإدارة المال الشخصية أو كيف لا تصبح فقيرا. 
  • أسرار الاستثمار 2012 : وهو عن فنون استثمار المال وتكوين الثروة أو كيف تصبح ثريا


محتوى كتاب نظرية الفستق 

 يحتوي كتاب نظرية الفستق على ٥٢ موضوعاً في تطوير الذات، حيث يناقش من خلالها أخطاء التفكير وعلاقتنا مع الناس، وأدوات علم البرمجة اللغوية العصبية، وإعادة تنظيم وبلورة الإنسان بعالمه وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني، وما يمكن أن يقوم به الإنسان من سلوك متزن في طريقه وسلوكه كإنسان العصر الحديث. 

يناقش كتاب نظرية الفستق عبر كل واحد من هذه الموضوعات خطأ شائع في التفكير أو في التعامل مع الناس، فيتناول الكاتب عبر كتاب نظرية الفستق محللاً إياه من حيث الأسباب و النتائج، منتهياً إلى النظرية التي ينصح بها الكاتب للتعامل مع هذا الخطأ و معالجته وإحلال الصواب مكانه. 


من الموضوعات التي ناقشها كتاب نظرية الفستق 

  • ما هي خطتك في الحياة : يقول الكاتب أن وجود خطة واضحة المعالم هي من أهم عوامل النجاح، حيث ما يميز الشخص الناجح عن الفاشل في البداية هو وجود خطة، ولا عجب أنه من لا يملكها لا يصل لأي وجهة، وهي مختلفة عن الحلم في كونها تحتوي على جدول زمني وخطوات تنفيذ وطرق بديلة، ولا بد أن تتسم بوضوح الرؤيا والمرونة والتفرد لتكون خطة ناجحة. 
  • اعرف نفسك أولا : يقول مؤلف كتاب نظرية الفستق في هذا الموضوع أنه علينا معرفة ذواتنا جيداً قبل قرار الإنطلاق في الحياة، إذ أن وعينا بانفسنا قبل اتخاذ أي خطوة يعرفنا النتيجة من خلال فحص الميول والسمات الشخصية والتي يجب أن يعرفها كل فرد، ويكون ذلك من خلال التفتيش في مرحلة الطفولة المبكرة، والمراقبة الذكية للذات. 
  • إن لم تحلم به كيف ستحققه : يدعو كاتب نظرية الفستق في هذه النظرية إلى اتخاذ أحلام كبيرة الشأن، حيث أن الآمال العظيمة غالبا ما تقود إلى افاق واسعة وإنجازات كبيرة، بينما تعمي الأحلام الصغيرة عن ذلك وينتهي بها المطاف إلى إنجازات متواضعة. 
  • النبوءة المحققة لذاتها : يتكلم كاتب نظرية الفستق في هذه النظرية عن قوة الفكرة المسبقة وتأثيرها في الواقع، لذلك يجب علينا الانتباه دائما إلى ما نعتقده لأن لاوعينا سيعمل على إثباته بكل الطرق، و ضرورة تبني ظنون إيجابية لتتراءى في الواقع. 
  • انت ما تعتقده عن نفسك : يناقش كاتب نظرية الفستق ضرورة الاحتفاظ بصورة إيجابية عن الذات، وكيف أن صورتنا عن أنفسنا تؤثر في رؤية الآخرين لنا وتعاملهم معنا على هذا الأساس. 



لذلك يعد كتاب نظرية الفستق جديراً بالقراءة ويضيف الكثير إلى قارئه، لذلك ننصح به في تطلعات، ويمكنك متابعة كتب أخرى من هنا


تحميل الكتاب 

لشراء كتاب نظرية الفستق توجه إلى الرابط هنا 


google-playkhamsatmostaqltradent