recent
أخبار ساخنة

العمل في الخليج هدفك؟ حسنًا تعرف على أهم 8 مجالات

 

 

 

العمل في الخليج من الأمور التي كانت ومازالت حلم لدى الكثيرين.. لذا إن كنت واحد من هؤلاء فيجب أن تقرأ هذا المقال جيدًا... سنساعدك في السطور التالية أن تتعرف على أهم مجالات العمل في الخليج، وأهم التخصصات المطلوبة في منطقة الخليج العربي، والتي يعتبرها البعض فرصة العمر التي لن تكرر، فكما هو معروف للجميع الرواتب في دول الخليج جيدة للغاية، وبالطبع فرق العملة يعطي العاملين هناك خاصة من الجنسيات الأخرى فرصة ممتازة لإدخار الأموال.

حسنًا بداية يجب أن تعي أن النظرة القديمة التي تحصر دول الخليج والعمل في الخليج على مجال البترول انتهت، نعم لقد تطورت دول الخليج كثيرًا وصارت من الدول التي تستثمر في العديد من المجالات ولا يخفى على أحد أن أسواق التكنولوجيا والسياحة والأوراق المالية سارت مسيطرة على العمل في الخليج، ومن هنا يجب أن تعي أن التنوع أصبح هو سيد الموقف وأن زمن التخصص الواحد انتهي، فلم يعد الحاجة إلى المهندسيين فقط بل هناك العديد من مجالات العمل في الخليج والتي سنناقشها في هذا المقال، ابقى معنا.

 

العمل في الخليج هدفك؟ حسنًا تعرف على أهم 8 مجالات

العمل في الخليج

مجال المحاسبة والشؤون المالية

هناك نمو كبير في الاقتصاد الخليجي بوجه عام، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، الأمر يرتبط بشكل مباشر بارتفاع أسعار أسواق البترول، ولكن كما سبق وذكرنا اتجهت هذه الدول إلى مجالات جديدة مثل التجارة والسياحة، وكان أبرز الفاعليات التي تؤكد هذه الفكرة معرض إكسبو 2020 الذي استضافته الإمارات والذي استمر لمدة ستة أشهر وجذب إلى الإمارات ملايين الزوار.

ومن هنا جاءت الحاجة إلى طلب العديد من المحللين الماليين وكذلك المحاسبين، ودارسي إدارة الأعمال ومراقبي الأعمال، والمديرين الماليين، والمتخصصين في المشروعات، وبالطبع تبع ذلك طلب الكثير من التخصصات ذات الصلة بالمحاسبة والأمور المالية.

خدمات البنوك

البنوك في دول الخليج تخضع للمعاير الدولية، وبالطبع الخليج أصبح من الأسواق الجاذبة لرؤوس الأموال سواء العربية أو الأجنبية وهو ما خلق الحاجة إلى الخدمات المصرفية والبنكية، حيث شهدت الأعوام القليلة الماصية الكثير من التطورات في مجال الماليات، وأيضًا تم إبرام العديد من الإتفاقيات والمعاهدات، وتم استحداث العديد من الفروع الخاصة بالبنوك وكذلك الشركات العاملة في نفس المجال.

التكنولوجيا

التكنولوجيا هي سمة أي دولة تريد أن تتقدم، ولم تتردد دول الخليج في الإهتمام بهذا المجال، بل ضخت الكثير من الأموال في الاستثمارات الخاصة بالتكنولوجيا والأمن المعلوماتي، ومن هنا جاءت الحاجة للكثير من العاملين في مجال الأمن المعلوماتي وما يرتبط بها من عمليات البيع والشراء الرقمي، وكذلك بطاقات الأئتمان، والذكاء الاصطناعي، لذا إن كنت تمتلك المهارات البرمجية والتقنية والشخصية فقد ضمنت لنفسك فرصة العمل في الخليج.

العمل في الخليج هدفك؟ حسنًا تعرف على أهم 8 مجالات

 

القانون

مع ثورة الاستثمار الخليجي وتأسيس العديد من الشركات الجديدة صار هناك حاجة للتخصصات القانونية، خاصة أن الشؤون القانونية بداية من كتابة العقود الخاصة بالشركة، وعقود التوظيف وكل ما يتعلق بالصفقات والنزاعات، يحتاج إلى محامين ومتخصصين في القانون، ولكن بالطبع هذا المجال غالبًا ما يكون مغلق على أهل البلد، ولكن في حالة دراسة القوانين الدولية والدراية الجيدة بأعمال الشركات العملاقة والمتعددة الجنسيات يمكنك أن تجد فرصتك.

التسويق والمبيعات

التسويق والبيع خاصة البيع بالتجزئة من المجالات المطلوبة في سوق الخليج، خاصة أن هذا النوع من الأعمال يحتاج إلى المهارة الكبيرة والقدرة على المتابعة الجيدة، كذلك التعامل مع العملاء بشكل جيد يساعد على زيادة نسب المبيعات للشركة.

الصحافة وكتابة المحتوى

هناك الكثير من الشركات التي فتحت فروع جديدة لها في الخليج العربي وهو ما يعني ثورة العمل في الخليج، وبالتالي أصبح هناك حاجة للعديد من الصحفيين والمحررين والإعلاميين وكذلك مسؤولي العلاقات العامة لهذه الشركات والمؤسسات.

أما فيما يتعلق بمجال كتابة المحتوي فهناك العديد من الشركات التي تعتمد على المحتوى في التسويق لمنتجاتها، كذلك تقديم البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها الجمهور بطريقة حرفية جذابة، أخيرًا التطور التكنولوجي الذي فرض نفسه على كافة مجالات العمل في الخليج يفرض وجود متخصصي كتابة محتوى لتولي عملية التواصل مع الجمهور طوال الوقت.

العمل في الخليج هدفك؟ حسنًا تعرف على أهم 8 مجالات

 

التدريس

التعليم في دول الخليج أصبح من أرقى الأنظمة في العالم وغالبًا ما يحصل على ترتيب مرتفع مرتفع بين دول المنطقة، وبالتالي المدرس الماهر صاحب الخبرة الجيدة يعد عال المكانة ومطلوب بشدة في سوق العمل في الخليج.

الترجمة

الترجمة من أهم القطاعات في العالم وليس في دول الخليج فقط، ولكن في سوق العمل في الخليج تعتبر الترجمة مهمة سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة، وبالتالي يحتاج سوق العمل في الخليج إلى أعداد كبيرة من المترجمين من أجل ضمان جذب أكبر عدد من العملاء.

في الختام ..

إن كنت ماهر وتجيد أحد التخصصات السابقة جرب أن تحل على عمل في الخليج ولا تيأس، كذلك طور مهاراتك وأعمل على نفسك كي تحقق أحلامك، وتأكد أن اختيار الله لك هو دائمًا ألأفضل. للبحث عن عمل في الخليج من هنا.

 

google-playkhamsatmostaqltradent