recent
أخبار ساخنة

احذر.... 3 تطبيقات تدمر جهازك وأطفالك

الصفحة الرئيسية


الإنترنت هو مصدر عظيم ، ولكن له أيضًا سيئات. أحد أكبر المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت هو من التطبيقات التي قد تكون غير جيدة  أو غير مناسبة للأطفال. 

هناك بعض التطبيقات  الخطيرة  علي الإنترنت التي قد تكون تطبيقات تدمر جهازك وأطفالك. على سبيل المثال ، قد يحتوي التطبيق على محتوى غير لائق أو صور لإساءة معاملة الأطفال. قد تحاول بعض التطبيقات أيضًا تنزيل برامج ضارة على هاتفك دون علمك بذلك. لذلك ، من المهم التحقق من المراجعات وتقييمات النجوم قبل تنزيل أي تطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي قبل اعطاء فون الطفل .

بعض  التطبيقات الذكية غير الجيدة المخصصة الأطفال والشباب  البالغين  ليست آمنة والكثير يعمل يهدف إلى خداع الأطفال لتنزيل البرنامج الخاص به عن طريق اعلانات مزيفة تستهدف الأطفال لتنزيل البرنامج عن طريق التغرير. وكثير من الدول تحظر تطبيقات خطيرة من حين لاخر   يمكن استخدام بعض هذه التطبيقات لتسجيل الأطفال سرًا أو تتبع مواقعهم. يجب على الآباء فقط تثبيت التطبيقات التي أوصى بها متجر التطبيقات ، وقراءة المراجعات قبل تثبيت أي شيء آخر.
 

ما هي التطبيقات المضرة للأطفال؟

التطبيقات هي برامج تعمل على هاتفك. يمكن أن تكون مفيدة جدًا لأشياء مثل ممارسة الألعاب أو إجراء المكالمات أو التحقق من الطقس. ولكن ليست كل التطبيقات آمنة للأطفال لاستخدامها لأنهم قد يكونون قادرين على الوصول إلى محتوى غير مناسب أو السماح للغرباء بالاتصال بهم.

الهواتف والأجهزة اللوحية طريقة رائعة لتعلم الأطفال. يمكن أن تكون أيضًا غير جيدة  إذا لم يكن لديهم التطبيقات المناسبة مثبتة. إليك ما تحتاج لمعرفته حول مخاطر تطبيقات معينة للأطفال وكيفية حمايتهم من تلك المخاطر:

يتضمن ذلك الألعاب ومقاطع الفيديو والوسائط الاجتماعية التي يمكن أن تعرض الأطفال لمحتوى غير لائق أو محتالين. يجب على الآباء الاحتفاظ بهاتف أطفالهم في مكان مركزي وتحديد وقت الشاشة لأقل من ساعتين في اليوم.

احذر.... 3 تطبيقات تدمر جهازك وأطفالك



ما هي مخاطر تطبيقات الأطفال؟

تشكل تطبيقات الأطفال خطرًا حقيقيًا لأنها لا توفر سوى القليل من الإشراف ويمكن تحميلها بالإعلانات والبرامج الضارة والمحتويات الأخرى التي قد تكون غير آمنة.


تطبيقات سيئة للأطفال


وجدت دراسة أجرتها شركة McAfee، Inc. أنه من بين أكثر 25 تطبيقًا مجانيًا للأطفال في متجر تطبيقات Apple ، فإن ثلثها "عالي الخطورة" مع احتواء بعضها على محتوى للبالغين أو روابط إلى تطبيقات أخرى عالية الخطورة

يمكن أن تكون التطبيقات المصممة للأطفال سيئة للغاية. على سبيل المثال ، يطلب أحد التطبيقات المسمى "Talking Tom Cat" من المستخدم لمس الشاشة والتسبب في صوت مرتفع بعد بضع ثوانٍ ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الأذن.


احذر.... 3 تطبيقات تدمر جهازك وأطفالك


تشير  أيضا دراسة جديدة إلى أن بعض تطبيقات الأطفال تجمع بيانات شخصية من المستخدمين ، وأن بعض المعلومات التي يجمعونها تتم مشاركتها مع أطراف ثالثة.

وهناك العديد من التطبيقات للأطفال التي من المحتمل أن تكون ضارة. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن 20٪ من أفضل تطبيقات iPad المجانية للأطفال تتضمن إعلانات.

هناك عدد من التطبيقات في السوق للأطفال ، ولكن بعضها قد يكون خطيرًا. على سبيل المثال ، يوفر أحد التطبيقات للآباء خريطة توضح لهم الموقع والطريق الذي سلكه طفلهم أثناء استخدام الهاتف، ويمكن التغرير بهم على هيئة ألعاب ألغاز، وقد يعرض ذلك الطفولة  لخطر الخاطفين أو الخاطفين.

يتعرض الأطفال والمراهقون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمشكلات صحية بسبب سلوكهم ، مثل استخدام الهواتف المحمولة وممارسة ألعاب الكمبيوتر عن طريق التغرير بهم على هيئة ألعاب .

ما هي أسوء التطبيقات للأطفال؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تحدث بشكل خاطئ مع تطبيق الهاتف الذكي. أحد أسوأ الأمور هو قيام الطفل بتنزيل تطبيق تم إنشاؤه لجمع معلومات شخصية عنهم أو عن أصدقائهم بشكل سري ومشاركتها.

يمكن أن تشكل مواقع الويب والتطبيقات التي تتطلب من طفلك تحميل صوره أو معلوماته الشخصية أو التقدم داخل اللعبة خطرًا كبيرًا. قد تسمح بعض هذه المواقع للغرباء بالاتصال ب الاطفال وإرسال رسائل إليهم.

تم العثور على قائمة التطبيقات التالية محفوفة بالمخاطر بشكل خاص:

1) تيك توك: لايوجد به رقابة علي الفيبديوهات التي به، حيث انه توجد به محتويات  لايجدر بالأطفال مشاهدتها.
2) كواي: لايوجد قيود علي العمر، ويتم خداع الاطفال لتنزيل البرنامج عن طريق بعض الفيديوهات المرحة التي تكون بداخله.
3)لايكي: يهدف إلى خداع الاطفال عن طريق بعض الفيديوهات المرحة التي توجد بداخله.

يجب أن يعلم الآباء أن العديد من هذه التطبيقات تسمح للغرباء بالاتصال  بالاطفال  من خلال ميزات الدردشة. قد يكون هؤلاء الغرباء متحرشين جنسيين ، لكنهم قد يكونون أيضًا متسللين تمكنوا من الوصول إلى حساب طفلك.


كيف يمكنني حماية طفلي من التطبيقات الضارة؟

يوفر Google Play قائمة بالتطبيقات المعتمدة علي  android  مسبقًا والتي تعتبر آمنة للاطفال. يجب عليك أيضًا تقييد عمليات الشراء داخل التطبيق وتعطيل بطاقة الائتمان الخاصة بك إذا كان لديك واحدة تم إعدادها على الجهاز.




google-playkhamsatmostaqltradent