recent
أخبار ساخنة

كيف تتعلم الألمانية بسهولة

مرحباً يا أصدقاء وأهلا بكم في موقع ( تطلعات) اليوم لدينا موضوع مهم جداً وهو كيف تتعلم الألمانية، فمنذ فترة ليست ببعيدة ظهرت اللغة الألمانية، وأصبح تعلم اللغة الألمانية أمر مهم وشائع في هذه الأيام. وفي هذا المقال سنتحدث عن كل ما يخص اللغة الألمانية، وما هو شائع لتعلم تلك اللغة بل وإجادتها أيضاً.

اللغة الالمانية من أهم اللغات في وقتنا الحالي وسنتعلم في هذا المقال أهم الخطوات والنصائح لتعلم اللغة الألمانية.


عزيزي القارئ، إذا كنت بحاجة لبعض المساعدة أو النصائح لتعلم اللغة الألمانية، فهنا مكانك والمقال هذا موجه إليك فاليوم سنوفر العديد من النصائح والملاحظات حو كيف تتعلم الألمانية، وكيف تجتاز العديد من المستويات، والتي من ضمنها المستوى A1، والذي يعد من أهم المستويات، لعملية التحصيل اللغوي المبكر.

أهم الخطوات لدينا اليوم والتي تتربع على القائمة هي:

1- الممارسة:

 لاشك أن الممارسة هي القاعدة الأولي لتتعلم الألمانية، وهي أهم خطوة لتجيد تلك اللغة، والممارسة تنطبق على جميع اللغات أيضاً وليست الألمانية فقط، وتكمن الممارسة في التدرب على كل ما قمت به وكل ما تعلمته في اللغة، وتحديد جدول ووقت معين لمذاكرة ما قمت بتحصيله، مع مراعاة قواعد الأساسية لتعلم اللغة من قراءة واستماع ومحادثة وغيرها.

ربما يأخذ منك ذلك بعض أو الكثير من الوقت على حسب خطتك، ولكن سيفيدك ذلك جداً مع الوقت وستجد انك أنجزت أشياء كثيرة في وقت قصير.

شاهد ايضاً: Learn German with Herr Antrim A1



2- المفردات والقواعد: 

اللغة الألمانية لغة قوية،ومليئة بالمفردات والقواعد الكثيرة لتتعلمها، ولكي تتعلم اللغة الألمانية عليك أن تتعلم الكثير من المفردات والقواعد اللغوية المختلفة، التي ستسهل عليك الأمر، وتجعل إتقان اللغة أمر سهل إن شاء الله.

ومن أفضل الحيل لتعلم كلمات جديدة ومصطلحات في اللغة الأالمانية، أن تقوم بكتابة الكلمات أو المصطلحات التي تعلمتها وأن تضعها في إطار جديد، بمعنى أن تكتبها في سياق مختلف، وأن تتعلمها بشكل يضيف عليك المزيد من الكلمات الأخرى.

كما أن تصنيف الكلمات في Category معين سيساعدك حتماً توفير الكثير من الجهد.

3- القراءة :

القراءة في اللغة الأالمانية مفيدة جداً، وستساعدك على تحسين مداركك، واجتياز الكثير من المراحل او المستويات اللغوية في وقت قصير. وهناك العديد والعديد من مواقع تعلم اللغة الأالمانية ومواقع باللغة الالمانية في مختلف المجالات والمواضيع، حيث يمكنك ان تعتمد عليها بشكل كلي لزيادة المعرفة اللغوية لديك. 

فهناك يمكنك أن تبحث باللغة الألمانية، وتجد العديد من المواضيع والكلمات والمصطلحات، التي ستفيدك كثيراً في تعلم اللغة الألمانية.

اللغة الالمانية من أهم اللغات في وقتنا الحالي وسنتعلم في هذا المقال أهم الخطوات والنصائح لتعلم اللغة الألمانية.


4- الدراسة الدورية:

 من المؤكد أن الدراسة بشكل دائم ومستمر من أهم الأمور المهمة التي يجب عليك اتباعها لتكون اللغة عندك قوية بالأخص اللغة الألمانية.

 فيمكنك تحديد وقت ربع ساعة مثلاً لإنجاز درس ما أو فصل ما في اللغة، يتبع ذلك مكافأة على إنهاء ذلك الجزء لأن ذلك سيحفزك كثيراً على العمل وتعلم اللغة الألمانية بشكل أكثر فاعلية.

فهماك العديد من المواقع التعليمية المختلفة التي جعلت من ذلك الأمر سهل، فيمكنك البحث فيها وتحميل ما يلزمك من كتب ومراجع لغوية وغيرها، حيث يقدم الموقع الألماني الشهير Deutsche Welle العديد من الخطط التعليمية منها مجاني ومدفوع.

اقرأ أيضاً: 10 طرق أكثر فاعلية لإتقان اللغة الألمانية

5-  الإستماع والمحادثة:

إذا أردت أن تتقن اللغة الألمانية، أو أي لغة في المجمل عليك أن تستمع كثيراً لأهل اللغة وكيف ينطقونها، فاليوتيوب لديك ملئ بالعديد من الفيديوهات والقنوات المختصة بتعليم وتدريس اللغة الأالمانية.

كما توفر العديد من المواقع الكثير من كتب تعليم اللغة الألمانية مع صيغة ال  audios التي توفر المحادثات المختلفة في مختلف المجالات وعلى حسب كل مستوى أو Level معين.

6- أفضل مواقع تعلم اللغة الألمانية: 

هناك الكثير من المواقع التي تساعدك، على تعلم اللغة الألمانية، وهي تعمل من أجلك وتنظم الخطط والبرامج المساعدة لتعليم اللغة، ومن ضمن هذه المواقع:

1- Busu

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع لتعلم اللغة الألمانية حيث يمكنك إنشاء حساب  عليه  وتعلم اللغة  الألمانية بشكل مجاني،  ويقدم هذا المووقع خمس مستويات مختلفة  من الدراسة  سواء للمبتدئين أو المستوي المتوسط أو مستوي فوق المتوسط ولا ننسى المستوي المتقدم. كما يمكنك الموقع من التعرف علي العديد من المشتركين و الأعضاء والدردشة معهم لتطوير اللغة الألمانية لديك.

2- Dulingo

يقدم هذا  الموقع مجموعة من دورات تعلم اللغة الألمانية، كما يمكنك من وضع خطة معينة لتعلم اللغة الألمانية، واتقانها في وقت قصير.

3- Livemocha

يمكنك من هذا الموقع إختيار العديد من دروس تعلم اللغة الألمانية وتعلم العديد من الكلمات و المفردات و الحروف الهجائية الألمانية بشكل سلس.

4- Learnlanguage

هذا الموقع يقسم اللغة الألمانية إلي اجزاء مثل الكلمات، القواعد، العبارات، ويوفر العديد من المستويات المختلفة، من مستوى مبتدئ لمتوسط، كذلك يوفر المستوى المتقدم، ويحوي العديد من الكلمات القاموسية والمعلومات المفيدة، لمتعلمي اللغة الألمانية.


5- موقع البي بي سي

موقع البي بي سي يعد من أفضل المواقع فهو يوفر العديد من النسخ والدروس التعليمية المسموعة، لتعلم اللغة الألمانية، مما يجعل الأمر سهل وشيق لمتعلمي الألمانية.


شاهد ايضاً: Learn German for Kids





google-playkhamsatmostaqltradent