recent
أخبار ساخنة

ما هي أبرز مجالات العمل في دبي



مرحباً عزيزي القارئ في موقع  ( تطلعات )، اليوم لدينا موضوع سيهم الكثير من الباحثين عن العمل، او من يريد بالتحديد معرفة أبرز مجالات العمل في دبي، فمجالات العمل في دول الخليج عامةً معروفة بالتنوع والكثرة، وهناك العديد من المغتربين المصريين والعرب أيضاً، الذين فضلوا المجئ إلى دبي، والإستقرار والعمل هناك. واليوم سنعرض عليك عزيزي القارئ أبرز مجالات العمل في دبي.

من أبرز مجالات العمل في دبي، شغل الوظائف المتعلقة بالمالية والمحاسبة والإقتصاد، فكما نعلم أن الإقتصاد قوي في تلك الدول، فالنمو الإقتصادي يتسارع كثيراً


وعلى سبيل المثال، إذا أردت ان تسافر أو تعمل في منطقة الخليج، عليك أولاً أن تعرف ما هي المجالات المطلوبة في تلك الدول وبالأخص الإمارات العربية المتحدة، لأنه موضوع اليوم، وبإمكانك أن تعرف تلك المجالات وأن تتقنها أيضاً، لتسهل عليك إيجاد فرصة عمل في دبي بسهولة. 

أبرز مجالات العمل في دبي: 

1- شغل الوظائف المالية والإقتصادية

تعد من أبرز مجالات العمل في دبي، شغل الوظائف المتعلقة بالمالية والمحاسبة والإقتصاد، فكما نعلم أن الإقتصاد قوي في تلك الدول، فالنمو الإقتصادي يتسارع كثيراً في الأونة الأخيرة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة فرص العمل، وزيادة الحاجة غلى عاملين في قطاعات المحاسبة والمالية.وتلك الفرص زادت بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة أيضاً خاصة بعد ارتفاع أسعار البترول. وتعد أبرز مجالات العمل في تلك القطاعات هي مجال السياحة ومجال التجارة.

2- الخدمات المصرفية والمالية

تخضع البنوك في الإمارات العربية المتحدة إلى معايير دولية ومعروفة لإعداد التقارير، وقد بدأ بالفعل العمل بذلك في أول عام 2019، ومنذ ذلك الحين والتدفقات في تقدم مستمر، والحاجة تزيد يوم بعد يوم إلى العديد من العاملين للعمل في تلك القطاعات، وظهرت العديد من العناصر البنكية الخاصة بالماكينات الصرف والأكواد الرقمية وغيرهم، فتخصصت الأمور وتشعبت ومعها زادت فرص العمل.

3- مجالات التكنولوجيا المختلفة

لا يغفل أحد عن الدور الذي تلعيبه التكنولوجيا الأن، فإذا كنت عزيزي القارئ من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة وغيرهمـ، فقد ضمنت مكانك في العمل، فتعد مجالات التكنولوجيا من أبرز مجالات العمل في دبي، ، ومؤخراً  اكتشفت العديد من الجول أهمية الأمن المعلوماتي واستقدام الخبرات في تلك المجالات لتأمين تلك القطاع، ولذلك إذا كنت من المتحمسين للعمل في تلك المجال عليك أن تستعد له من الأن.

اقرأ أيضاً: هل تبحث عن عمل في دبي؟ إليك 5 خطوات بسيطة لتحقيق ذلك

4- الشئون القانونية

رابع أكبر مجال منتشر في دول الخليج عامةً ودبي خاصةً، هو مجال العمل في الشئون القانونية، فلا يوجد أي شركة مطلقاً بدون مسئولين قانون، أو شئون قانونية لتوثيق العقود والصفقات وغيرهم، ولكن عليك أن تتميز في ذلك المجال والإ ستكون الفرصة غير متاحة وستؤول لأبناء البلد بالأحرى، ولذلك فإن الحاجة للمختصين في ذلك المجال من المحامين والمسئولين في مجال القضاء ضرورة ملحة للعديد من الشركات الكبرى هناك. 

5- التسويق وبيع التجزئة

يعد من أبرز مجالات العمل في دبي، وعليه الكثير من الطلب في تلك الفترة ، فإذا كنت عزيزي القارئ لديك المهارات الكافية لذلك العمل وتعمل كبائع ممتاز فإليك تلك المجال، حيث يحتاج العمل في دول الخليج إلى العديد من المهارات التشغيلية لزيادة حركة البيع والشراء في السوق، ومن أمثلة ذلك منتجات العناية الشخصية، ومنتجات الغذاء والتجارة الإلكترونية وغيرها.

6-  العمل في الكتابة والصحافة

انتشر أيضاً ذلك المجال كثيراً في الأونة الأخيرة كثير جداً، وأصبح مجال الكتابة والصحافة يوم بشكل حر أو مستقل أيضاً بل وعن بعد أيضاً، وأصبح العديد من الأشخاص الذين يبرعون في الكتابة الإبداعية أو التسويقية وغيرها يتعاقدون مع أشهر المواقع الخليجية للعمل فيها كمحررين أو العمل في التدقيق اللغوي، ولا يقتصر الأمر على ذلك الأمر وحسب بل أن الكثير من الشركات التي تبيع وتنتج مختلف الخدمات بحاجة مستمرة إلى كاتبين لعرض خدماتهم والتسويق لها.

من أبرز مجالات العمل في دبي، شغل الوظائف المتعلقة بالمالية والمحاسبة والإقتصاد، فكما نعلم أن الإقتصاد قوي في تلك الدول، فالنمو الإقتصادي يتسارع كثيراً


7- التدريس

لا شك أن التدريس يعد من أهم تلك المجالات وأشهرها، فالكثير من المعلمين والتربويين يفضلون السفر لدول الخليج للعمل هناك، كما تحتل دول الخليج مرتبة لا بأس حول العالم في مستوى وجودة التعليم التي تقدمها، ولذلك تزيد الحاجة بشكل مستمر لخبراء التعليم والمشرفين الأكاديميين.

شاهد أيضاً: 5 وظائف للعمل عن بعد





8- الترجمة

مجال الترجمة قد يغفل عنه الكثير أيضاً، لكنه نشط جداً في سوق الخليج، الذين يستقدمون عملاء وخبراء من دول أجنبية مختلفة، ويحتاجون بشكل مستمر للعديد من المترجمين للعمل لديهم في القطاعات الحكومية أو الخاصة، كما يمكن للمترجم العمل على العديد من المواقع الخليجية التي تحتاج باستمرار لمترجمين محترفين للعمل على ترجمة مقالاتهم أو المحتوى والخدمات التي يقدمونها.

والأن عزيزي القارئ بعد أن قدمنا لك العديد من الخيارات، لا عليك فقط إلا أن تُقرر!

 اقرأ أيضاً: جائحة كورونا وأثرها على الخليج العربي



 


google-playkhamsatmostaqltradent